الرئيسيةخدمات

أبرزها الساعات المعتمدة..5 أنظمة ورديات عمل مبتكرة تناسب موظفي مراكز الاتصال

كشف تقرير أعده موقع CX TODAY عن أكثر 5 أنظمة شيفات مبتكرة تناسب موظفي مراكز الاتصال وخدمة العملاء داخل الشركات

1-نظام الشيفت علي وردتين أو أكثر:

يرتكز هذا النموذج علي تقسيم وردية العمل ( الشيفت) إلي جزئين أو أكثر يوجد بينهما فاصل زمني قد يتجاوز ساعة كامل وذلك لمنح الموظفين المزيد من الوقت للاستمتاع بهواياتهم أو استكمال مهام أخري مثل اصطحاب أطفالهم من المدرسة أو الاسترخاء .

وتعتمد مراكز الاتصال غالبا علي هذا الأسلوب لضمان تعامل مع معظم الموظفين مع العملاء خلال أوقات الذروة ، إلا أن معظم العمليات تشهد عادة هدوءًا في أحجام الاتصال في منتصف اليوم لذلك فإن تنفيذ ورديات عمل مقسمة مع استراحة مدتها ثلاث ساعات من الساعة 11 صباحًا حتى الساعة 2 ظهرًا هي ممارسة معتادة.

2- نظام الشيفت ساعتين:

يعتبر هذا النموذج مفيد بشكل خاص لمراكز الاتصال التي تقوم بتوظيف طلاب الجامعات خاصة وأنه من المحتمل أن يكون لديهم بضع ساعات مجانية بين المحاضرات والندوات لتسجيل الدخول ربما تصل إلي ساعتين.

 على سبيل المثال، قد يستمتع بعض العاملين بدوام جزئي بالعمل لمدة ساعة أو اثنتين إضافيتين أسبوعيا طالما أنهم يستطيعون مواءمتها مع جدولهم الزمني وذلك للتغلب علي ارتفاع تكاليف المعيشة .

3 – نظام الشيفت المرن:

يتكون أسبوع العمل في نظام الشيفت المرن من عشر ساعات عمل يوم الاثنين، وتسع ساعات عمل يوم الثلاثاء، وثماني ساعات يوم الأربعاء، وسبع ساعات يوم الخميس، وخمس ساعات يوم الجمعة.

يعد هذا النمط  مثاليًا في العمليات التي تنخفض فيها أحجام الاتصال خاصة وأنه يتيح لموظفي خدمة العملاء مزيدا من الاستمتاع بأوقاتهم أسبوعيا من أجل الاسترخاء.

4 – نظام الشيفت الكاجوال:

يناسب هذا النمط من الشيفات العديد من الشركات التي تعاني نقصا مستمرا في أعداد موظفي خدمة العملاء خاصة وأنه يعتمد علي تعيين أشخاص بعقود محددة المدة يقومون بأداء عملهم حال عدم تواجد المعنيين .

5 – نظام شيفت الساعات المعتمدة:

يوفر نظام الساعات المعتمدة لفرق العمل داخل مراكز الاتصال الفرصة لإضافة ساعات إلى نهاية نوبات عملهم إذا كان مركز الاتصال مزدحمًا ويمكن بعد ذلك استرداد هذه الساعات في وقت لاحق.

يعمل هذا النمط على تحسين إدارة أوقات الذروة في مراكز الكول سنتر، والحد من تكاليف العمل الإضافية، وخفض تكلفة الموارد المؤقتة.

نشرة تعهيد

كن أول من يعرف الاخبار الحصرية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى