أخبار وتقاريرالرئيسية

دراسة:92% من أكبر 2000 شركة عالمية تسند إدارة خدمات التكنولوجيا للغير

قدر تقرير أصدرته شركة Deloitte للأبحاث، حجم إنفاق الشركات عالميا علي خدمات التعهيد المتعلقة بقطاع تكنولوجيا المعلومات It outsourcing خلال 2023 بنحو 519 مليار دولار بزيادة تبلغ 22% عن عام 2019.

وفقًا لدراسة أجرتها شركة ISG للأبحاث ، فإن 92% من أكبر 2000 شركة عالمية تستعين بأطراف خارجية لإدارة خدمات تكنولوجيا المعلومات لديها .

يقدم موردو تكنولوجيا المعلومات نماذج تعاون مختلفة، ولكن ما يصلح لمشروع صغير بمواصفات واضحة قد لا يكون مناسبًا لآخر طويل الأجل ذو نتائج متغيرة.

لذلك يجب على الشركات قبل التعاقد مع أطراف خارجية لإدارة خدمات تكنولوجيا المعلومات الخاصة بها التأكد مراعاة عدة عوامل منها نطاق المشروع والميزانية والجدول الزمني والمتطلبات اللازمة.

وحدد التقرير مجموعة اتجاهات ستسيطر علي صناعة خدمات التعهيد في قطاع التكنولوجيا خلال 2024 .

1- تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي، والتعلم الآلي وروبوتات الدردشة إذ تشهد الساحة العالمية حاليا جدل واسعا حول دور الذكاء الاصطناعي في تحسين خدمات التعهيد ففي حين يري فريق أن هذه التقنية ستقضي نهائيا علي خدمات الاوت سورسينج يعتقد البعض الآخر أن من شأنها تعزيز معدلات نمو هذه الصناعة مستقبلا.

2- ضرورة التركيز علي تأمين العمليات من الهجمات الإلكترونية خاصة وأنه يوجد نوعان من الشركات أولهما تم اختراقها فعليا وآخري علي وشك حدوث ذلك، بحسب تصريحات مدير مكتب التحقيقات الفيدرالي السابق، روبرت مولر الأمر الذي يفسر سبب كون الأمن السيبراني للأعمال مصدر قلق كبير بين الشركات في الوقت الحالي.

في الوقت ذاته ،تشير التقديرات إلي أن أكثر من 70% من الشركات ليست مستعدة لمواجهة الهجمات الإلكترونية مما يؤدي إلى نقص مهارات الأمن السيبراني

نشرة تعهيد

كن أول من يعرف الاخبار الحصرية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى