أخبار وتقاريرالرئيسية

منها الصينية والعربية..أكثر 11 لغة شيوعاً في تعهيد العمليات التجارية عالميا

تنشر منصة تعهيد قائمة باكثر اللغات شيوعاً في مجال تعهيد العمليات التجارية Bpo حول العالم وذلك طبقا لموقع languages trainer.

1- اللغة الصينية :

من المتوقع أن تصبح اللغة الاقتصادية الرائدة والأسرع نموا بحلول عام 2050 ، كما ان خدمات BPO الصينية أيضًا باتت الاكثر شيوعًا في مجال التعلم الآلي.

2- اللغة العربية :

وتستخدم كلغة رسمية في 22 دولة وتعد منطقة الشرق الأوسط أحد أكثر الأسواق المفضلة للأعمال، لذلك فمن المنطقي أن تكون اللغة العربية عالية الطلب في قطاع خدمات تعهيد العمليات التجارية.

3- البنغالية والهندية :

أصبحت لغات شرق آسيا مثل الهندية والبنغالية والأوردو شائعة مثل اللغة الصينية والعربية في عالم الأعمال ، وتشير التقديرات العالمية إلي أن هناك أكثر من 750 مليون شخص يتحدثون اللغة الهندية كلغتهم الأم أو يستخدمونها بشكل منتظم.

4- الإسبانية:

و هي اللغة الرئيسية لأكثر من 20 دولة تقع غالبيتها في قارة أمريكا اللاتينية إلا ان الإسبانية هي لغة شائعة ويتم التحدث بها أيضًا على نطاق واسع في الولايات المتحدة خاصة و أن 30% من سكان أمريكا من أصل اسباني.

الاقتصادات الأخرى التي تتحدث الإسبانية تشمل كلا من الأرجنتين وكوبا والمكسيك وباراجواي.4- الفرنسية :وتشير الاحصائيات إلي وجود أكثر من 370مليون شخص حول العالم يتحدثون الفرنسية .

5- الألمانية:

تمثل اللغة الأكثر استخدامًا في صناعة خدمات تعهيد العمليات التجارية (BPO) باوروبا يتحدث اللغة الألمانية أيضا سكان دول الدنمارك وسويسرا والنمسا وبلجيكا.

6- الروسية:

يمثل مستخدمو الإنترنت في روسيا أكبر مجموعة في أوروبا كلها، مما يجعلها موقعًا مثاليًا لشركات التجارة الإلكترونية. حقيقة أن الجمهور الروسي لا يجيد اللغات الأخرى مثل نظرائهم الأوروبيين يعني أن الشركات تحتاج إلى خدمات لغة متخصصة في التعامل مع الأعمال التجارية (BPO) لسد هذا الحاجز اللغوي المحدد.

7– البرتغالية:

هي اللغة الأساسية في البرازيل، وهي الدولة التي تعد أيضًا موطنًا لتاسع أكبر اقتصاد في العالم. رغم أن اللغة البرتغالية لا تحظى بشعبية مثل الإسبانية عندما يتعلق الأمر بخدمات تعهيد العمليات التجارية (BPO)، إلا أنها من المقرر أن تتفوق على اللغة الإيطالية وتصبح تاسع أهم لغة في العالم.

يحتاج العديد من الناطقين باللغة البرتغالية إلى خدمات BPO للغتهم الرسمية في عالم الأعمال.

8- الكورية :

يرتبط ارتفاع شعبية اللغة الكورية في صناعة تعهيد العمليات التجارية ارتباطًا مباشرًا بصعود كوريا كقوة اقتصادية

9- الهولندية :

يتحدث أكثر من 25 مليون شخص اللغة الهولندية بداية من دولة بلجيكا إلي جزر البحر الكاريبي كما إنها إحدى اللغات الرسمية للاتحاد الأوروبي.

10- الإنجليزية :

تعد إحدى أهم لغات الأعمال في جميع أنحاء العالم إذ تستخدم في الاقتصادات القوية في الولايات المتحدة الأمريكية والمملكة المتحدة وكندا وأستراليا.

كما تعتبر أيضاً لغة البرمجة الأكثر شعبية في العالم ويتزايد الطلب عليها من قبل المنظمات التي توظف مطوري البرمجيات ومبرمجي جافا ومطوري الويب.

تشكل اللغة الإنجليزية دائمًا جزءًا من حلول مراكز الاتصال متعددة اللغات للمؤسسات متعددة الجنسيات.

11- اليابانية :

قد يكون المتحدثون باللغة اليابانية البالغ عددهم 130 مليونًا متمركزين بشكل أساسي في طوكيو إلا أن اليابان تعد موطنًا لثالث أكبر اقتصاد في العالم.كما تعد اليابانية أيضًا سادس أكثر اللغات انتشارًا على الإنترنت.

نشرة تعهيد

كن أول من يعرف الاخبار الحصرية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى