الرئيسيةحوارات

وائل مصطفي : إكسيد تستهدف زيادة عدد مقاعد الكول سنتر 10% سنويا..والتوسع في غرب أوروبا

تستهدف شركة اكسيد لخدمات الكول سنتر زيادة عدد مقاعدها بنسبة 10% سنويا خلال المرحلة المقبلة، فضلا عن اختراق أسواق غرب أوروبا.

وقال وائل مصطفى الرئيس التنفيذي لإكسيد إنها تعد أول شركة مصرية تعمل في مجال خدمات التعهيد بمنطقة الشرق الأوسط، و بدأت نشاطها بـ 1000 مقعد منذ عام 2001 وصولاً إلى 10 آلاف مقعد متعدد القنوات في الوقت الحالي

وأوضح مصطفي في حواره مع نشرة ” تعهيد” أن شركته استطاعت تعزيز وضع مصر على الخريطة العالمية كواحدة من أفضل المواقع التي تمتلك العديد من المزايا التنافسية التى تعزز من قدرتها على تحقيق ريادة عالمية بهذه الصناعة والمنافسة مع دول الهند والفلبين واللتان تمتلكان خبرات تاريخية.

واضاف أن نموذج عمل إكسيد يستهدف التركيز علي محورين: أولهما العملاء المحليين، بينما يتمثل الآخر في تصدير الخدمات العابرة للحدود Offshoring، وتمتلك إكسيد استراتيجية متكاملة لتطوير صناعة خدمات التعهيد في مصرأشار مصطفى إلى الجهود التي بذلتها وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات على مدار السنوات الماضية لتعزيز وتحقيق المزيد من النمو لصناعة التعهيد في مصر.

ورأي أن قيام الشركة المصرية للاتصالات بإنشاء البنية التحتية اللازمة لاستيعاب حجم أعمال جميع الشركات العاملة بالسوق المصري ساهم في تخفيف تكاليف الربط الدولي واستقطاب العديد من الكيانات العالمية المتخصصة في مجال التعهيد لمصر، وهو ما انعكس إيجابيًا على جميع شركات التعهيد العاملة بالسوق المحلي ومنها إكسيد.

وألمح الي ان الشركة تمتلك سبع مقرات على مستوى محافظات مصر، بالإضافة فرعين خارج مصر أحدهما في المغرب والآخر في موريشيوس، وتعتزم إكسيد التوسع في أسواق أخرى خلال الفترة المقبلة لاستيعاب النمو في حجم أعمالها .

وأشار مصطفى إلى أن إكسيد تمتلك عددًا من الكوادر الشابة – أكثر من 25 ألف موظف، وتقوم الشركة بالاستثمار في الكوادر البشرية وتوفير برامج التدريب والتأهيل وبناء القدرات لهم بما يتناسب مع المتطلبات الحديثة لسوق العمل.

وتابع قائلاً :قامت الشركة بتدشين أكاديمية إكسيد المتخصصة في تطوير مهارات العاملين بالشركة، وتنمية المهارات اللغوية لديهم بما يساهم في رفع مستوى أداء العاملين وقدراتهم.

وأوضح أن أكاديمية إكسيد لا تهدف فقط إلى تطوير مهارات العاملين بالشركة وتعظيم مهاراتهم اللغوية، بل إنها تعمل كذراع استثماري للشركة من خلال تقديم دورات تدريبية للعاملين بشركات أخرى خاصة بخدمات التعهيد .

وتابع: تسهم الأكاديمية في تدريب ما يقرب من 1000 متدرب بشكل سنوي من العاملين بالشركة، لافتاً أن شركة إكسيد لديها خطة لزيادة عدد المتدربين خلال الفترة المقبلة.

وأكد أن الشركات المصرية العاملة في مجال التعهيد في الوقت الراهن باتت لديها القدرة على تحقيق استراتيجية وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لزيادة حصيلة مصر من الصادرات الرقمية بقيمة 6 مليار دولار بحلول عام 2026.

نشرة تعهيد

كن أول من يعرف الاخبار الحصرية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى