أخبار وتقاريرالرئيسية

محلل بشركة رايان للاستشارات يعدد مقومات مصر كمقصد عالمي للتعهيد ( فيديو)

سلط بيتر رايان المحلل الرئيسي بشركة راين للاستشارات الاستراتيجية الضوء على مقومات مصر كمقصد عالمي في صناعة خدمات التعهيد وذلك عبر سلسلة من مقاطع الفيديو نشرتها هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات ” إيتيدا ” عبر صفحاتها الرسمية على شبكات التواصل الاجتماعي ومنصة التواصل المهني ” لينكد إن”.

وقال رايان أن مصر تعتبر دولة رائدة في صناعة التعهيد والخدمات العابرة للحدود نظرا لتوافر 5 مقومات رئيسية على رأسها البنية التحتية المتطورة على مستوي شبكات الاتصالات أو خدمات الإنترنت أو وسائل النقل العام والخطوط الجوية والتي تضمن رحلات سفر أكثر سلاسة داخل وخارج البلاد لمقدمي خدمات التعهيد وعملائهم.

وأوضح رايان أن العامل الثاني يتمثل في موقع مصر الجغرافي المتميز إذ تعد واحدة من أفضل وجهات العالم من حيث السفر والتنقل إلى الأسواق الاوروبية أو بلدان الشرق الأقصى، فضلا عن التوقيت الزمني المناسب والذي يجعل الشركات قادرة على خدمة عملائها على مدار الساعة.

وتابع قائلا: لابد أن نضع في اعتبارنا أيضًا مسألة التكلفة خاصة وأن مصر تعد واحدة من أكثر الوجهات فعالية من حيث التكلفة في أي مكان، فهي تتمتع بتكلفة معيشة منخفضة، ورواتب مستقرة يسهل إدارتها، كما أن العقارات التجارية تتمتع بتكلفة ميسورة للغاية.

وأكد أن مصر لديها قيمة عالية تميزها عن غيرها حيث يعمل بها أفضل مقدمي خدمات الأوت-سورسينج والذي يقومون بتلبية متطلبات كبري العلامات التجارية، معتبرا أن الشركات العالمية باتت تنظر إلى مصر كمقصد عالي الجودة وفعال من حيث التكلفة.

يذكر أن هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات “إيتيدا” تلعب دورا محوريا في الترويج لمصر كمقصد رائد في تقديم خدمات التعهيد العابرة للحدود عوضا عن دورها الاستراتيجي في تلبية متطلبات سوق التعهيد وتوفير الكوادر المدربة لغويا وتقنيا عبر مبادرات وبرامج تقودها مع القطاع الخاص من الشركات العالمية والمحلية.

وكان المهندس أحمد الظاهر، رئيس هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات ” إيتيدا “، قد أكد في تصريحات سابقة، أن مصر تتميز بوفرة المهارات والكوادر الشابة المحترفة في مختلف مجالات تكنولوجيا المعلومات، التي بوسعها أن تساهم في سد احتياجات سوق العمل في أوروبا وخفض تكلفة ممارسة الأعمال، موضحًا أن “إيتيدا” تعمل تهيئة مناخ الأعمال في قطاع التعهيد والخدمات العابرة للحدود وجذب الاستثمارات الأجنبية المباشرة وتشجيع الاستثمارات القائمة على التوسع في عملياتها في مصر في هذا القطاع الواعد.

ووسط ازدهار لصناعة التعهيد وحصول مصر على المركز الثالث عالميا في مجال تصدير هذه النوعية من الخدمات طبقا لمؤشر الثقة في مواقع تقديم تلك الخدمات الذي أعدته شركة رايان للاستشارات الاستراتيجية، أعلنت العديد من الشركات العالمية المتخصصة في تطوير برمجيات وأنظمة السيارات على التوسع في عملياتها أو فتح مقرات جديدة لها في مصر منها شركة لوكسوفت العالمية، وفيكل إيفو الألمانية، وشركة فاليو الفرنسية والتي زارها مؤخرا رئيس الوزراء المصري ضمن مجموعة من مقرات شركات التعهيد العالمية بالقرية الذكية.

وأشار الظاهر إلى أنه فى إطار استراتيجية مصر الرقمية لتنمية صناعة التعهيد يتم العمل من خلال هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات “ايتيدا” على مضاعفة حجم الصادرات من منتجات تكنولوجيا المعلومات والخدمات القائمة عليها، وزيادة أعداد المهنيين المستقلين والمتخصصين العاملين بصناعة التعهيد؛ حيث يستهدف الوصول إلى 550 ألف متخصص، وتقديم خدمات بقيمة تصديرية تصل إلى 9 مليار دولار فى 2026

نشرة تعهيد

كن أول من يعرف الاخبار الحصرية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى