أخبار وتقاريرالرئيسية

استطلاع رأي : 4 من كل 5 رؤساء شركات يواجهون نقص المواهب عالميا في 2023

كشف استطلاع أجرته شركة ManpowerGroup Talent Shortage أن 4 من بين كل 5 من رؤساء الشركات يواجهون صعوبة بالغة فى جميع انحاء العالم حول العثور عن عمالة ماهرة خلال العالم الجاري بنسبة زيادة 2 نقطة مئوية مقارنة بـ 2022.

يشار إلي أن الدراسة استطلعت ما يقرب من آراء 39 ألف صاحب عمل في 41 دولة، حيث شهدت تايوان (90%)، وألمانيا (86%)، وهونج كونج (85%) أشد الآثار المترتبة على نقص المواهب.

أوضح رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة ManpowerGroup، جوناس بريزينج، أن العديد من الشركات تواجه تحديات في العثور على أشخاص يتمتعون بالمهارات الناعمة والتقنية اللازمة

ومن بين المهارات الشخصية المختلفة، كشفت الدراسة أن معظم أصحاب العمل يبحثون عن المواهب التي تتمتع بالموثوقية والانضباط الذاتي (29%)، والإبداع والأصالة (26%)، والتفكير النقدي والتحليل (26%)، والتفكير وحل المشكلات (26%). %)، والمرونة والقدرة على التكيف (26%).

فيما يتعلق بالمهارات الفنية، فإن الطلب الأكبر يكمن في تكنولوجيا المعلومات والبيانات (27%)، والهندسة (22%)، والمبيعات والتسويق (20%)، والعمليات والخدمات اللوجستية (19%)، ومهارات مواجهة العملاء والمكاتب الأمامية ( 17%).

ولمعالجة فجوة المهارات، تخطط 71% من المؤسسات لزيادة الاستثمار في القوى العاملة لديها، بينما تعتزم 51% منها شغل أدوار جديدة ودائمة. علاوة على ذلك، سيستثمر 43% في المزيد من التكنولوجيا لتعزيز العمليات، و37% سيجلبون المزيد من الأدوار التعاقدية أو المؤقتة.

نشرة تعهيد

كن أول من يعرف الاخبار الحصرية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى