الرئيسيةبروفايل

كريس كالدويل..مهندس صفقة استحواذ SYNNEX علي كونستريكس

ولد كريس كالدويل الرئيس التنفيذي لشركة كونستريكس العالمية لخدمات التعهيد في عام 1974وأكمل تعليمه في جامعة شيكاغو.

في بداية حياته المهنية، عمل كالدويل كمستشار في العديد من الشركات منها EMJ Data Systems في يوليو  2003وشغل منصب نائب الرئيس التنفيذي لها ، وانتقل للعمل فى شركة  Concentrix كرئيسا لها منذ عام 2020

قاد كريس صفقة استحواذ شركة  SYNNEX Corporation علي كونستريكس في أغسطس 2004 وشغل حينها منصب نائب رئيس العمليات المالية في كندا ونائب رئيس تطوير الشراكات.

كما انضم أيضا كعضوا إلي مجلس إدارة شركة HiChina خلال الفترة من فبراير 2007إلي ديسمبر 2009حتى آلت ملكيتها بالكامل لصالح مجموعة علي بابا الصينية لخدمات التجارة الإلكترونية ، ثم انتقل بعدها إلي شركة Microland للتكنولوجيا خلال الفترة من أغسطس 2007 إلي الشهر ذاته من 2021 .

وساعد كالدويل الشركة على النمو من 25موظفًا لأكثر من 225 ألف موظف حاليا منتشرين في 275 موقعا بـ 40 دولة حول العالم ، وإيرادات سنوية بقيمة تبلغ حوالي 4.7 مليار دولار .

حصل كريس علي العديد من الجوائز والأوسمة منها جائزة رواد الأعمال الشباب المقدمة من بنك تطوير الأعمال الكندي وهو في سن 20عامًا وأفضل 40 رئيسًا تنفيذيًا تحت سن 40 عامًا.

يتمتع كالدويل بخيار تملك أسهم فى كونستريكس بقيمة تصل إلي مليون دولار ، بالإضافة إلي راتبه والمكافآت التي يحصل عليها اتاحت الشركة له مزايا وظيفية أخري ضمن فئة كبار المسئوولين التنفيذين بها.

تقدر ثروة كريس حاليا بنحو 2.4 مليون دولار ، تم طرح كونستريكس للاكتتاب العام فى البورصة الأمريكية خلال ديسمبر 2021.

وكانت شركة Concentrix Corporation لحلول خدمة العملاء و التكنولوجيا قد أعلنت فىي أكتوبر 2023عن اندماجها مع شركة Webhelp المزود العالمي المتخصص لتجربة العملاء (CX) وحلول الأعمال فى صفقة بلغت قيمتها نحو 4 مليارات دولار.

نشرة تعهيد

كن أول من يعرف الاخبار الحصرية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى