الرئيسيةالنشرات

نشرة الأحد 24 ديسمبر 2023..هل تؤثر المحفزات الخليجية على تنافسية مصر في صناعة التعهيد؟

قصتنا الرئيسية هذا الأسبوع نسلط فيها الضوء على أثر المحفزات التي تقدمها بعض حكومات الأسواق الخليجية لجذب شركات التعهيد على تنافسية مصر كمقصد لهذه الصناعة بالمنطقة، وذلك من خلال استطلاع أراء مسؤولي صناعة التعهيد.

وتعمل عدد من حكومات الدول المجاورة على جذب استثمارات الشركات العالمية والمصرية في خدمات التعهيد، وبحسب مصادر فأن البحرين والسعودية على رأس قائمة الدول التي تسعى لجذب لاعبين كبار في هذه الصناعة.

وقالت المصادر لنشرة “تعهيد Ta3heed” إن حكومات هذه الدول تقدم محفزات مالية مغرية للشركات لافتتاح مقرات لها هناك، مثل إعفاء من القيمة الإيجارية لمقراتهم لمدد طويلة، فضلا عن تسهيلات استثمارية أخرى.

بحسب مسئولين وخبراء بصناعة التعهيد في مصر، فأن هذه الإجراءات ليست بالجديدة، وأنه دائما ما تسعى الأسواق الخليجية لتقديم التسهيلات لجذب استثمارات الشركات الكبرى لها، الإ أن صناعة التعهيد تحتاج موارد خاصة يصعب توافرها في أسواق المنطقة الإ بالسوق المصري.

وعدد المسئولين المزايا المتوافرة بالسوق المصري من موارد بشرية مدربة وقابلة للتدرب بكميات كبيرة وبأسعار تنافسية، فضلا عن توافر لغات متنوعة لتقديم خدمات تعهيد خدمة العملاء لعدة عملاء بأسواق مختلفة من مكان واحد في نفس الوقت.

مزيد من التفاصيل من هنا

هل يجب أن تقلق مصر من محفزات الخليج لشركات التعهيد؟
هل يجب أن تقلق مصر من محفزات الخليج لشركات التعهيد؟

أخبار وتقارير الأسبوع

ما متوسط رواتب موظفي مركز الاتصال في القاهرة خلال 2023؟

أوضح تقرير لمنصة glassdoor، أن إجمالي متوسط الأجر لوكيل مركز الاتصال في مصر يبلغ نحو  16 ألف جنيه شهريًا في منطقة القاهرة بمصر، بمتوسط راتب 4000 جنيه شهريًا.

ويعتمد نموذج تقدير إجمالي الأجور على منصة glassdoor على الرواتب التي تم جمعها من المستخدمين.

وبحسب التقرير يبلغ متوسط الأجر الإضافي 12 ألف جنيه شهريًا، يمكن أن يشمل الأجر الإضافي المكافآت النقدية والعمولات ومشاركة الأرباح.

ووفقا للتقرير فإن إجمالي متوسط رواتب مهنة وكيل مركز الاتصال في القاهرة يتراوح بين 7 لـ 24 ألف جنيه شهرياً.

ويتراوح الراتب الأساسي ما بين 3 لـ 6 الأف جنيه شهرياً، بينما يتراوح الراتب الإضافي ما بين 4 لـ 19 ألف جنيه شهرياً.

مزيد من التفاصيل من هنا

موظفي مركز الاتصال
موظفي مركز الاتصال

دراسة:92% من أكبر 2000 شركة عالمية تسند إدارة خدمات التكنولوجيا للغير

قدر تقرير أصدرته شركة Deloitte للأبحاث، حجم إنفاق الشركات عالميا علي خدمات التعهيد المتعلقة بقطاع تكنولوجيا المعلومات It outsourcing خلال 2023 بنحو 519 مليار دولار بزيادة تبلغ 22% عن عام 2019.

وفقًا لدراسة أجرتها شركة ISG للأبحاث ، فإن 92% من أكبر 2000 شركة عالمية تستعين بأطراف خارجية لإدارة خدمات تكنولوجيا المعلومات لديها .

يقدم موردو تكنولوجيا المعلومات نماذج تعاون مختلفة، ولكن ما يصلح لمشروع صغير بمواصفات واضحة قد لا يكون مناسبًا لآخر طويل الأجل ذو نتائج متغيرة.

مزيد من التفاصيل من هنا


تقرير:405.6 مليار دولار حجم سوق خدمات Bpo عالميا في 2027..والهند مستمرة بالصدارة

توقع تقرير حديث أصدره موقع live vox وصول حجم سوق خدمات تعهيد العمليات التجارية عالميا بحلول عام 2027 إلى 405.6 مليار دولار بمعدل نمو سنوي مركب يبلغ 8.3%.

وبحسب التقرير ، ستظل الهند اللاعب الرائد في صناعة تعهيد العمليات التجارية، مستحوذة بذلك علي نحو 55% من حصة السوق العالمية.

ومن المقرر أن تعتمد 52% من شركات(BPO) علي استخدام أدوات تحليل الكلام في أداء نشاطها مقابل 68%سيستخدمون موظفي خدمة العملاء الافتراضيين وروبوتات الدردشة لتقليل تكاليف التشغيل.

وتوقع التقرير أن يمثل نقص عدد الموظفين تحديًا كبيرًا لعمليات تعهيد العمليات التجارية، حيث سيدور متوسط معدل الدوران السنوي بين 30 و35% .

مزيد من التفاصيل من هنا


كيف أثّر التضخم على رواتب مديري مراكز الكول سنتر في 2023 ؟

شهدت السنوات الماضية بعضًا من الأزمات العالمية ومنها التضخم، الذي أثر على مختلف القطاعات، سنتناول تأثيره على رواتب مديري مراكز الكول سنتر .

في عام 2020، أدى “كوفيد-19” إلى تباطؤ كبير في النشاط الاقتصادي العالمي وتراجع حاد في الطلب على الخدمات، يقول موقع squaretalk إن هناك 5 فترات ركود عالمية منذ الحرب العالمية الثانية، وكانت إحداها في عام 2020.

ومع بدء العالم في التعافي من الوباء في عام 2021، شهد الاقتصاد العالمي انتعاشًا قويًا، مما أدى إلى زيادة الطلب والأسعار وزيادة الطلب الاستهلاكي على المنتجات والخدمات.

وفي عام 2023، وفقًا لصندوق النقد الدولي، وصل التضخم إلى ذروته وسط انخفاض النمو، إذ انخفض النمو العالمي إلى 2.9% في عام 2023، مع توقعات بارتفاعه إلى 3.1% في عام 2024.

مزيد من التفاصيل من هنا

كيف أثّر التضخم على رواتب مديري مراكز الكول سنتر في 2023 ؟
كيف أثّر التضخم على رواتب مديري مراكز الكول سنتر في 2023 ؟

خدمات الأسبوع

كيف تتعامل مراكز الاتصال مع بيانات المستخدمين وخصوصيتهم ؟

قد تتعاقد مراكز الاتصال مع شركات تتيح خدمات مالية، الأمر الذي يسمح لها بالحصول على بيانات مالية من العملاء، فكيف تتعامل مع الأمر ؟

إن ما يعرف بعالم الامتثال التنظيمي المتطور معقد في أفضل الأوقات، حتى بالنسبة للمؤسسات ذات الموارد الهائلة.

ويعني الامتثال لمركز الاتصال أن الشركة تلتزم بالقواعد المتعلقة ببيانات المستهلك والخصوصية التي تحددها المنظمات والجهات التنظيمية وفقاً لموقع uniphore .

يجب أن تمتثل مراكز الاتصال للمبادئ التوجيهية التي وضعتها مجموعة واسعة من الهيئات التنظيمية حول العالم، وبالتالي فإن القواعد المتعلقة بجمع البيانات واستخدامها تختلف بناءً على عملاء الشركات والصناعة ونوع الخدمات.

مزيد من التفاصيل من هنا

كيف تتعامل مراكز الاتصال مع بيانات المستخدمين وخصوصيتهم ؟
كيف تتعامل مراكز الاتصال مع بيانات المستخدمين وخصوصيتهم ؟

كل ثانية لها أهميتها.. تعرّف على تقنيات إدارة الوقت في مراكز الاتصال

في بيئة مراكز الاتصال سريعة الخطى، يعد الوقت أمرًا جوهريًا، فالقدرة على إدارة وقت الفرد بكفاءة ليست مجرد مهارة مطلوبة، بل هي ضرورة.

تخيل إجراء مكالمات متعددة، ومعالجة الاهتمامات المتنوعة، وضمان رضا العملاء – كل ذلك في يوم عمل واحد، يمكن أن يكون عدم القدرة على التنبؤ وحجم المكالمات أمرًا مربكًا ويتسبب في ضياع الوقت.

بالنسبة لوكلاء مركز الاتصال، كل ثانية لها أهميتها، يمكن أن تكون الاستجابة المتأخرة أو الحل المطول هو الفرق بين العميل الراضي والفرصة الضائعة.

ومع ذلك، لا يتعلق الأمر بالسرعة فحسب، بل يتعلق أيضًا بالفعالية بحسب موقع squaretalk ، إن إدارة الوقت بكفاءة تعني أن يتم التعامل مع المكالمات بعناية ودقة واحترافية.

مزيد من التفاصيل من هنا

كل ثانية لها أهميتها.. تعرّف على تقنيات إدارة الوقت في مراكز الاتصال
كل ثانية لها أهميتها.. تعرّف على تقنيات إدارة الوقت في مراكز الاتصال

بروفايل الأسبوع

ديريك جاليمور من ممرض لمؤسس أول منصة استشارات في خدمات التعهيد

ولد ديريك جاليمور المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة Outsource Accelerator -أول منصة لتقديم المشورة والمعلومات للشركات العاملة في مجال خدمات التعهيد والتي أسسها خلال عام 2011 في المملكة المتحدة .

نشأ ديريك وترعرع في بلدة صغيرة بدولة نيوزيلندا وسط والدين داعمين له واخ وحيد ، كان ديريك في طفولته مولعا بالصور التلفزيونية المثالية لمصرفي وول ستريت .

اتجه لدراسة التمريض والعلوم الصحية وعمل في هذه المهنة لبعض الوقت إلا أن هذه الحياة المهنية لم تكن مناسبًا له.

انخرط ديريك في الأعمال التجارية الصغيرة عندما كان في السابعة عشرة من عمره، ولكن لم يحصل على أول فرصة كبيرة له إلا في عام 2001 عندما تمكن من شراء أول عقار استثماري له في العاصمة الإنجليزية لندن .

مزيد من التفاصيل من هنا


إنفوجراف

مصر الوجهة المفضلة لأكثر من 400 شركة عالمية في الـ “offshoring”

تعد مصر موطنًا لأكثر من 400 شركة عالمية في مجال تعهيد الخدمات للخارج، بما في ذلك أكثر من 10 شركات ضمن قائمة Fortune 500، بحسب ايتيدا.

وبحسب تقرير هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات “ايتيدا”، فإن الشركات التي تخدم تعهيد الخدمات للخارج تتنوع في قطاعات ITS وBPS وKS وER&D.

مزيد من التفاصيل من هنا


وظائف الأسبوع

مطلوب موظفين خدمة عملاء لغات إنجليزية وفرنسية

تقدم لكم منصة “تعهيد ta3heed” هذا الأسبوع، عدداً من الوظائف الخالية للكول سنتر في عدد من الشركات، وكذلك متوسط الرواتب المرصودة لكل وظيفة.

وتنوعت الشركات التي بحاجة لموظفين بخدمات التعهيد بين كيانات عالمية مثل: Concentrix +Webhelp و ماجوريل وأليانز وأخري محلية مثل اتصالات مصر وأوبو مصر ويونيفرسال للمدفوعات.

وخلال خدمة “وظائف الأسبوع” والذي نقدمها لكم عبر منصتنا “تعهيد” تنوعت الشركات الطالبة لموظفين جدد ما بين موظفي خدمة عملاء و Customer Service Assistant و Technical Customer Support Advisor .

متوسط الرواتب ورابط التقديم من هنا

وظائف كول سنتر
وظائف كول سنتر

نشرة تعهيد

كن أول من يعرف الاخبار الحصرية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى