أنفوجرافالرئيسية

من أين تأتي استثمارات خدمات التعهيد لمصر ؟ (جراف)

كشفت بيانات أصدرتها وزارة الاتصالات وإيتيدا وتقارير دولية عن خريطة الدول التي تستثمر فى صناعة خدمات التعهيد بمصر وهي أمريكا وفرنسا وألمانيا والإمارات والهند والدنمارك والسويد واستونيا وباكستان والنمسا والمملكة المتحدة.

وقالت إن أكبر ثلاث شركات أوت سورسينج استثمارا فى نشاط خدمات مراكز الاتصال بمصر هي كونستريكس وتيلي بيوفورمانس وفودافون للخدمات الدولية vois ، مقدرة حجم سوق الخدمات العابرة للحدود عالميا بحلول عام 2026 بنحو 540 مليار دولار بنسبة نمو تصل إلي 9 % سنويا.

وأوضحت أنه يوجد أكثر من 600 ألف خريج جامعي سنويا فى مصر من تخصصات مختلفة منها العلوم والتكنولوجيا و الهندسة والرياضيات ، كاشفة عن قيام وزارة الاتصالات برفع أعداد الشباب المؤهل خلال الـ 9 سنوات الماضية بنحو 150 ضعف .

يشار إلي أن هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات (إيتيدا) أطلقت خلال المرحلة الماضية عدد من المبادرات والبرامج التي تستهدف بناء القدرات ، كما تلعب إيتيدا أيضا دورًا محوريًا في تطوير تكنولوجيا المعلومات من خلال تحديد احتياجات الصناعة المحلية ومعالجتها من خلال برامج متخصصة عالية الكفاءة وتقديم المشورة في سياسات القطاع وتعزيز التجارة في الأسواق المحلية والدولية وتقديم استشارات استراتيجية للشركات المحلية والدولية. من خلال الترويج للحوافز الاستثمارية المقدمة في إطار الاستراتيجية، في تحقيق المزيد من النمو في صناعة التعهيد في مصر، بما يشمل التوقيع مع 48 شركة خلال عام 2022 لإقامة مراكز تعهيد أو التوسع في مراكزها، وبعدد إجمالي وصل إلى 56 مركزًا.

نشرة تعهيد

كن أول من يعرف الاخبار الحصرية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى