خدمات

منها الموسيقي الهادئة..5 طرق تساعد موظف الكول سنتر علي التخلص من التوتر

كشف تقرير حديث صادر عن موقع talk desk ان انتشار التوتر داخل مراكز الاتصال يعرض الشركات إلي صعوبات مالية وتشغيلية تتمثل فى وصول معدل الدوران الوظيفي بها بين 30 % إلي 45 % وخسائر تتراوح بين 5000 إلي 7500 دولار لكل موظف.

وقال التقرير إن الضغط في مركز الاتصال يمكن أن يقلل من رضا العملاء ، ويؤثر علي تقديم خدمة عالية الجودةو تفاعلات غير منتجة ويخفض معدل ارتباط المستهلكين بالمؤسسة .

«تعهيد» تنشر 5 طرق تساعد موظفي خدمة العملاء علي الخروج من التوتر الشديد وممارسة حياتهم بشكل طبيعي أثناء تأدية وظيفتهم .

1- التنفس العميق

تقول عالمة النفس جوديث توتين: «يعمل التنفس العميق عن طريق إبطاء معدل ضربات القلب وخفض ضغط الدم». ومن ثم فإن أسلوب التنفس العميق هو شيء يمكن لموظفي مركز الاتصال القيام به يوميًا للمساعدة في حماية أنفسهم من التأثير الضار للتوتر والمساعدة في تقليل استثارتهم الفسيولوجية بعد إجراء مكالمة صعبة .

يجب علي موظفي خدمات العملاء أن يغمضوا أعينهم ويجلسوا بشكل مستقيم مع وضع أقدامهم على الأرض. ثم الاستنشاق من أنفهم لمدة أربع ثوان، وحبس أنفاسهم لمدة أربع ثوان، ويخرجون الزفير من أفواههم لمدة أربع ثوان، وينتظرون لمدة أربع ثوان. وعليهم تكرار الأمر ذاته أربع مرات.

2 – إشراك الحواس الخمس

يجب حث موظفي الكول سنتر على أخذ قسط من الراحة، وتدريبهم بعيدا عن مواقع العمل على ملاحظة أي أصوات مثل الطنين أو حركة المرور ، بالإضافة إلي تحسس العشب أومحاولة ملاحظة أي روائح.

3-التواصل الاجتماعي وغرف الراحة النفسية

بعد إجراء الموظف مكالمة صعبة، يجب أن يشعر بالراحة عند التحدث مع بعض اقرانه الوديين لهم والذين قد يأخذون الأمر إلى المستوى التالي ويساعدون في منحهم منظورًا جديدًا حول المشكلة، مثل “لقد تلقيت مكالمة مماثلة وقال مديرنا إن الأمر على ما يرام”.

4- الابتسامة

الابتسامة هي وسيلة طبيعية لخفض هرمون التوتر وزيادة مادة الاندورفين ومن ثم تحسين المزاج العام للشخصي عن طريق تشجيع موظفي خدمة العملاء علي مشاهدة مقاطع فيديو مضحكة علي موقع يوتيوب أو قراءة بعض المازحات لبضع ثوان .

5- الاستماع إلي الموسيقي

يمكن أن يؤدي الاستماع إلى الموسيقى الهادئة إلي خفض ضغط الدم وتقليل معدل ضربات القلب والقضاء على القلق المبالغ فيه .

نشرة تعهيد

كن أول من يعرف الاخبار الحصرية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى