أخبار وتقاريرالرئيسية

منصة world source marketplace : مصر الثاني عالميا في خدمات الدعم الفني بعد بولندا

أصدرت منصة World Source Marketplace لخدمات الأعمال العالمية أبرز نقاط مؤشر التنافسية العالمية 2023/24 GBS.

يغطي المؤشر 5 قطاعات منها تجربة العملاء CX وخدمات back office والدعم الفني ومكاتب المساعدة وتحليلات البيانات والذكاء الاصطناعي.

تم جمع بيانات المؤشر عبر إجراء أكثر من 380 مقابلة مع كبار المسؤولين التنفيذيين من شركات متعددة جنسيات ينتمون إلى مناطق جغرافية متنوعة مثل أستراليا، وكندا، وأوروبا، واليابان، وامريكا وبريطانيا.

وبناء على ذلك، يقدم المؤشر تصنيفا مفصلا للدول الرائدة في أربع مناطق عالمية رئيسية في مجال الاستعانة بالمصادر الخارجية ـوهي أفريقيا، وأوروبا الشرقية، وآسيا والمحيط الهادئ (APAC)، وأمريكا الوسطى واللاتينية (CALA) ــ استنادا إلى ما تحرزه من 8 درجات .

كما أنه يصنف البلدان على نطاق إقليمي إلى ثلاث مستويات متنوعة هي متميز وكفء وقادر.

وجاءت مصر بالمرتبة الثانية عالميا خلال 2023 في خدمات الدعم الفني ومكاتب المساعدة و الخامسة في الاستعانة بمصادر خارجية عامة لتكنولوجيا المعلومات أثبتت مصر تفوقها في المؤشر التنافسي للتكنولوجيات الرقمية ، بفضل موقعها الاستراتيجي وقوتها العاملة الماهرة وقدراتها المتطورة.

و برزت بولندا كوجهة عالمية رائدة لخدمات الدعم الفني ومكاتب المساعدة إذ حصلت على 6.5 درجة من أصل 8، مما جعلها تتفوق على منافسين شرسين مثل الهند، التي جاءت في المركز الثالث.

و أظهرت النتائج أيضا حضور كبير لدول منطقة آسيا والمحيط الهادئ حيث تضم باستمرار معظم البلدان في المراكز العشرة الأولى على مستوى العالم لكل فئة، أو تتعادل مع معظم البلدان، مقارنة بالمناطق الرئيسية الأخرى التي تم تقييمها.

كما كان لأفريقيا حضور أكبر في فئة الدعم الفني ومكتب المساعدة، حيث احتلت ثلاث دول (مصر ورواندا وجنوب أفريقيا) المراكز العشرة الأولى على مستوى العالم. و حصلت كينيا على تصنيف جيد في فئة البرمجيات والتطوير.

ويشير هذا إلى صعود أفريقيا كقوي بازغة في خدمات الاستعانة بمصادر خارجية، بسبب العدد الكبير من الشباب المتعلمين، وتكاليف التشغيل التنافسية، والتحسن السريع في تكنولوجيا المعلومات والاتصالات والبنية التحتية المادية، وقدراتها المتعددة اللغات.

نشرة تعهيد

كن أول من يعرف الاخبار الحصرية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى