أخبار وتقاريرالرئيسية

هل الاستعانة بمدير تسويق خارجي مفيد لأعمال الشركات ؟

قد يكون تعيين مدير تسويق بدوام كامل أمر صعب للشركات الصغيرة والمتوسطة، الأمر الذي يجعل الاستعانة بمدير تسويق من مصادر خارجية بديلاً قويًا.

الاستعانة بمدير تسويق خارجي

في هذا التقرير الذي استعرضته hirewithnear ، سنستكشف كيف يمكن أن يكون مدير التسويق التنفيذي الذي يتم الاستعانة به عبر مصادر خارجية من شركات تعهيد بديلاً قويًا عن توظيف مدير تسويق بدوام كامل.

ما هو كبير موظفي تسويق الاستعانة بمصادر خارجية CMO؟
مدير التسويق الخارجي هو خبير تسويق يقدم خبرته على أساس دوام جزئي أو على أساس المشروع، ويعمل كطرف ثالث من خلال وكالة تسويق أو كمقاول مستقل، عادةً ما تكون تكلفة العمل مع مدير تسويق خارجي أقل بكثير من التعاقد مع مدير تسويق بدوام كامل.

القاعدة العامة هي أن مدير التسويق التنفيذي الذي يتم الاستعانة بمصادر خارجية لا يعمل معك إلا عند الحاجة وبناءً على جهودك التسويقية المحددة وأهداف الشركة.

بمجرد تعيين مدير تسويق خارجي، يمكنك الوصول إلى شخص يستطيع استخدام معرفته الصناعية لتوجيه فريق التسويق الحالي الخاص بك إلى التنفيذ السريع لاستراتيجيتك التسويقية – دون التزام بالتكلفة بدوام كامل.

كيف يمكن لمدير تسويق تنفيذي خارجي أن يفيد عملك
إلى جانب توفير القيادة التسويقية التي تشتد الحاجة إليها، يمكن لكبير مسؤولي التسويق الخارجي أن يحقق فوائد أخرى لشركتك أبرزها 3 فوائد:

ارتفاع عائد الاستثمار
سيتمكن مدير التسويق المتمرس الذي يتم الاستعانة بمصادر خارجية من الحصول على فهم شامل لوضعك الحالي ومجال عملك، بالإضافة إلى تطوير استراتيجيات لتحقيق أقصى قدر من عائد الاستثمار لجهودك التسويقية.

إذ سيقوم بتقييم ميزانيتك التسويقية وتخصيص الموارد بكفاءة، يتضمن ذلك تحسين الإنفاق على قنوات التسويق والتقنيات والحملات المختلفة لتحقيق أقصى قدر من العائد على الاستثمار .

بالإضافة إلى ذلك، يتمتع مديرو التسويق الذين يتم الاستعانة بمصادر خارجية بشبكة واسعة من محترفي التسويق الذين قد يقدمون شروطًا أفضل للتعاون المحتمل. يمكنهم في كثير من الأحيان التفاوض على صفقات أفضل لخدمات مثل الإعلان وإنشاء المحتوى وتكنولوجيا التسويق.

توفير في التكاليف
إن تعيين مدير تسويق بدوام كامل يأتي مصحوبًا بتكاليف كبيرة، بما في ذلك الراتب والمزايا والنفقات العامة الأخرى.

لكن يتيح لك الاستعانة بمصادر خارجية الوصول إلى خبرات تسويقية عالية المستوى دون الالتزام المالي لمدير تنفيذي بدوام كامل.

مع مدير تسويق خارجي، لديك المرونة في الدفع فقط مقابل عمل المشروع الذي تحتاجه، يتيح لك ذلك التركيز على النفقات الضرورية الأخرى أو فرص الاستثمار.

الخبرة
يمكنك أن تكون متأكدًا من شيء واحد فيما يتعلق بالاستعانة بمصادر خارجية لإدارة التسويق، وهو أنهم يتمتعون بسنوات من الخبرة في تقديم الحملات التسويقية، وإدارة ميزانية التسويق، وقيادة فريق التسويق.

تأتي هذه الخبرة على المستوى التنفيذي جنبًا إلى جنب مع الفهم العميق لما ينجح وما لا ينجح، ويمكن أن يكون اتساع نطاق معرفتهم لا يقدر بثمن في تجنب المخاطر الشائعة والاستفادة من الاستراتيجيات الناجحة التي أثبتت فعاليتها في سياقات أخرى.

ستسمح هذه المعرفة للمدير التنفيذي للتسويق بالاستعانة بمصادر خارجية بالارتقاء بلعبتك التسويقية إلى المستوى التالي.

بالإضافة إلى ذلك، نظرًا لكونه من خارج المؤسسة، يمكن لمدير التسويق التنفيذي الذي يتم الاستعانة بمصادر خارجية أن يقدم منظورًا موضوعيًا وغير متحيز لجهود قسم التسويق لديك، يمكن لوجهة النظر الجديدة هذه أن تكشف عن فرص جديدة وتحدد مجالات التحسين التي قد يتم تجاهلها داخليًا.

نشرة تعهيد

كن أول من يعرف الاخبار الحصرية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى