أخبار وتقاريرالرئيسية

ماذا قدمت حكومات الهند والفلبين لشركات التعهيد لدعم نموها ؟

سنستعرض في هذا التقرير ماقدمته حكومات الهند والفلبين لشركات التعهيد لدعم نموها ووصول بلدانهم لمصاف الدول التى تقدم خدمات متطورة لهذه الصناعة.

حكومة الفلبين :

تعد قوانين الاستثمار الداعمة لزيادة أنشطة التعهيد في الفلبين أحد أسباب تفوقها في هذه الصناعة وفقًا لتقرير صادر عن unity connect.

فالحكومة الفلبينية ترى منذ سنوات طويلة الدور الهام الذي تلعبه هذا الصناعة في نمو العائدات الدولارية، وتوفير فرص العمل الضخمة، واتاحة أحدث التقنيات.

وتتولى وكالتان حكوميتان مسؤولية إنشاء وتبسيط عمليات مركز الاتصال، إذ تدير هيئة المنطقة الاقتصادية الفلبينية (PEZA) المناطق الاقتصادية الخاصة في البلاد.

في حين يساعد مجلس الاستثمارات (BOI) المستثمرين في أعمال الاستعانة بمصادر خارجية، بما في ذلك خدمات إدخال البيانات والدعم الفني والعمليات الخلفية الأخرى.


وتمنح كلتا الوكالتين إعفاءات ضريبية وإعفاءات للشركات المؤهلة، أحد الحوافز هو الإعفاء من ضريبة دخل الشركات لمدة تصل إلى ثماني سنوات، وبعد ذلك، تتحمل الشركات ضريبة الدخل الإجمالية بنسبة 5٪ فقط.

كما تقدم الحكومة أيضًا برامج مختلفة للقوى العاملة التي تدرب الأفراد على تطوير المهارات اللازمة لصناعة تعهيد العمليات التجارية، مثل خدمة العملاء، وأنظمة الكمبيوتر، والتدريب على تحسين اللغة الإنجليزية.

حكومة الهند:

اتخذت الحكومة الهندية خطوات متنوعة لتعزيز نمو قطاع تكنولوجيا المعلومات والخدمات الممكّنة لتكنولوجيا المعلومات عن بعد (IT/ITeS) وفيما يلي بعض التدابير التي تم اتخاذها:

  • في ميزانية 2023-24، بلغ تخصيص الحكومة لقطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات 11.77 مليار دولار أمريكي.
    وقدمت الحكومة مخطط STP، وهو مخطط موجه لتصدير الخدمات بنسبة 100%، بما في ذلك تصدير الخدمات المهنية.
  • في أغسطس 2022، تعاون فريق الاستجابة لطوارئ الكمبيوتر الهندي (CERT-In)، بالتعاون مع وكالة الأمن السيبراني في سنغافورة (CSA)، لإجراء تمرين ناجح للأمن السيبراني يسمى “Synergy” وقد ركز على زيادة الشبكة بهدف خلق بيئة آمنة لخدمات التعهيد وغيرها من خدمات الاتصالات.
  • وافقت الحكومة الهندية أيضًا على إنشاء 22 مركزًا جديدًا يدعم هذه الصناعة في جميع أنحاء البلاد.
  • كما وافقت الحكومة على السياسة الوطنية لمنتجات البرمجيات لعام 2019 لتأسيس الهند كمركز عالمي لمنتجات البرمجيات من خلال الابتكار والملكية الفكرية المستدامة وتحسين التسويق وتشجيع الشركات الناشئة في مجال التكنولوجيا وتصدير الخدمات.

نشرة تعهيد

كن أول من يعرف الاخبار الحصرية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى