الرئيسيةبروفايل

كارين باتونجباكال..الأم الروحية لصناعة التعهيد فى الفلبين

تشغل كارين باتونجباكال منصب المدير العام التنفيذي لمركز الخدمات المشتركة لمجموعة QBE، المركز الاستراتيجي لشركة التأمين وإعادة التأمين الدولية QBE Group Insurance والتي تتخذ من أستراليا مقرا رئيسيا لها ويعمل بها أكثر من 17 ألف موظف في 42 دولة حول العالم .

تلقب باتونجباكال بـ “الأم الروحية لصناعة خدمات تعهيد الأعمال التجارية BPO فى الفلبين “، كما لعبت أيضا دورًا كبيرًا في تطوير الفلبين كوجهة عالمية لخدمات تعهيد العمليات التجارية.

تحمل كارين درجة الدكتوراة في مجال الهندسة الكيميائية من جامعة برينستون الأمريكية ، و أثناء العمل على أطروحتها، كانت تمضي بين 12 إلى 13 ساعة يوميا داخل المختبر مما جعلها تدرك لاحقًا أن هذه لم تكن مهنة أحلامها لذلك قررت ترك الجامعة بعد مرور عام واحد فقط من انضمامها إليها.

كانت باتونجباكال يرادوها حلم بالعمل في وكالة ناسا للفضاء ، ففي تصريحات سابقة لها قالت “كنت في الولايات المتحدة، أدرس للحصول على درجة الدكتوراه في الهندسة الكيميائية. لكنني أدركت أنني أفضل العمل مع الناس بدلاً من العمل في المختبر. ثم حصلت على وظيفة في شركة شحن في نيوجيرسي كممثلة لخدمة العملاء. لم يكن لديها أي فكرة أن هذه ستكون بداية حياتها المهنية في خدمة العملاء.

شاركت كارين في تأسيس جمعية تكنولوجيا المعلومات وعمليات الأعمال في الفلبين والمعروفة بإسم (IBPAP)، شغلت أدرات كذلك العديد من كبري الشركات العالمية مثل Optum Global Services، وQBE Insurance، وJP Morgan Chase، وICT Group، وSourceOne.

تبوأت كارين منصب الرئيس والمستشار السابق لمجلس إدارة المركز الداخلي العالمي (GICC) بالفلبين ، وفي عام 2004 طرقت ابواب وزير التجارة والصناعة فى مانيلا آنذاك مار روكساس واقترحت عليه فكرة تسويق بلادها علي إنها قبلة شركات التعهيد العالمية

وفي عام 2014 ، تم اختيار كارين باتونجباكال ضمن قائمة أكثر 100 امرأة فلبينية تأثيرًا في العالم من قبل شبكة المرأة الفلبينية (FWN) لعملها الرائد في مركز الاتصال وصناعة الاستعانة بمصادر خارجية.

تزوجت كارين من بيريز “جوي” دي فينيسيا الثالث (من مواليد 10 أغسطس 1963) وهو سياسي ورجل أعمال فلبيني. والابن الأكبر لخوسيه دي فينيسيا جونيور، رئيس الكونجرس الفلبيني السابق لخمس فترات ، وأسس أول مركز اتصال فى مانيلا خلال عام 1997 تحت اسم Qinteraction

نشرة تعهيد

كن أول من يعرف الاخبار الحصرية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى