الرئيسيةحوارات

شركة FIBERME تتوقع 20% زيادة في مبيعات سماعات الكول سنتر خلال 2024

قال تامر عطية المدير التنفيذي الإقليمي لمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا لشركة FIBERME Communications الامريكية المتخصصة في تطوير وتصنيع أجهزة الاتصالات الموحدة ومراكز خدمة العملاء، إن الشركة تتوقع نمو قدره 20% على الاقل في مبيعات سماعات مراكز الاتصالات خلال العام المقبل في حال استمرار التحديات المتعلقة بالاستيراد، بينما قد تحقق نموا متسارعا في حال انتهاء هذه التحديات.

وأوضح خلال حواره مع نشرة “تعهيد ta3heed”، إن الشركة تسيطر على حصة سوقية تقترب من 50% من توريدات سماعات مراكز الاتصالات في السوق المصري خلال العام الجاري، وذلك بسبب تنافسية سعر السماعة وتزويدها بتقنيات الذكاء الاصطناعي لعزل الضوضاء.

إلى نص الحوار:  

ما الخدمات التي تقدمها الشركة؟

شركة FIBERME Communications هي شركة أمريكية تعمل في تطوير وتصنيع أجهزة الاتصالات الموحدة ومراكز خدمة العملاء من أجهزة سنترالات وتليفونات داخلية تعمل بتقنية ال VoIP و أجهزة نقل بيانات ومعلومات.

نصنع منتجاتنا في الصين، ونوردها لعملاء الشركة في مختلف أسواق العالم من خلال وكلائنا في تلك الأسواق.

ما مميزات سماعة الكول سنتر ذات الذكاء الاصطناعي التي تنتجها الشركة؟

تعد سماعة الكول سنتر التي ننتجها هي واحدة من منتجاتنا المميزة وذلك بسبب التقنيات المزودة بها وتنافسية سعرها مقارنة بالشركات الأخرى.

تتميز هذه السماعة بأنها تعمل بتقنية الذكاء الاصطناعي في عزل الضوضاء المحيطة بنسبة 99%.

كما تتميز بوزن خفيف يتيح استعمالها لعدد ساعات طويلة بدون الإحساس بصعوبة او حمل زائد، فضلا عن طلاء الأجزاء المعدنية لها بطبقة بلاستيكية لاستبعاد وصول أي شحنات كهربائية لرأس مستخدم السماعة.

كذلك تتميز بجودة الخامات المستخدمة في صناعتها والتي تصعب عملية كسر أي جزء من السماعة مع الاستخدام اليومي وحتى مع الاستعمال بإهمال.

باختصار، هذه السماعة تجعل من يتحدث معك لايسمع أي ضوضاء حولك حتى لو كنت تتحدث معه داخل استاد لكرة القدم، كذلك لا يمكن كسرها.

ما المواصفات الصحية التي يجب توافرها في سماعات الكول سنتر بشكل عام؟

سماعة الكول سنتر يستخدمها الموظف لساعات طويلة ولذلك يجب ان تكون خفيفة الوزن، لا يجب أن يكون الجزء الذي يلامس الأذن مصنوع من الجلد حتى لا يساعد على التعرق وكذلك قد يتسبب في نقل البكتيريا والميكروبات.

يجب تجليد السماعة بمادة بلاستيكية عازلة حتى لا يتسبب الجزء المعدني بها في نقل الشحنات الكهربائيه بالرأس ما يضر بالمستخدم على المدى الطويل.

كذلك يفضل استخدام السماعات ذات الأذن الواحدة حتى لا ينفصل الموظف عن بيئة العمل الخارجية ما قد يؤثر على حالته النفسية، لكن بعض الشركات تفضل السماعات ذات الأذنين حتى تدفع الموظف لمزيد من التركيز.

ما أبرز المنتجات الجديدة التي تعمل الشركة على اتاحتها في السوق المصري خلال الفترة المقبلة؟

أطلقنا مؤخرا واحدة من خدماتنا المميزة وهي “فايبر ريموتلي كونكت” وهي حل تكنولوجي تسهل من عمل موظفي الشركات والربط بين افرعها المختلفة سواء داخل البلاد أو خارجها، بحيث انه في حال تلقي الموظف مكالمة على هاتف مكتبه يمكنه تلقيها على هاتفه المحمول من خلال التطبيق.

من خلال هذه الميزة يمكن لموظفي الشركة عقد اجتماعات افتراضيا أو تلقي المكالمات المحولة بخطوات بسيطة.

ما أثر القيود الاستيرادية على توافر منتجاتكم بالسوق؟

هذه الأزمة تؤثر على وكيلنا في مصر بشكل مباشر، والتي سببها في الأساس توافر العملة الصعبة.

وهذا القطاع مثله مثل باقي القطاعات يعاني من صعوبة إدخال الأجهزة والمعدات بالشكل السلس.

لكن وكيلنا تمكن مؤخرا من توفير مخزون مناسب لتلبية احتياجات العملاء بشكل بسيط، ومن ناحيتنا نقدم تسهيلات في السداد للوكيل لدعمه في مواجهة هذا التحدي.

هل الاعتماد بشكل كبير على العمل من المنزل بعد أزمة كورونا ساهم في نمو مبيعات سوق السماعات؟

بالفعل حدث زيادة كبيرة في الطلب على هذا النوع من السماعات سواء من شركات التعهيد أو غيرها من الشركات التي ترغب أن تقدم خدماتها باحترافية من خلال موظفيها في المنازل.

ونشهد نمو نحو 20% في الطلب على هذه المنتجات رغم التحديات المتعلقة بالاستيراد.

ما حصتكم السوقية من مبيعات سماعات الكول سنتر في مصر؟

تقريبا ما بين 40 و 50% من شركات الكول سنتر تستخدم سماعات شركتنا وذلك لتقنيتها المتطورة وسعرها التنافسي.

حيث لا يتجاوز سعر السماعة 2400 جنيه تقريبا، مع الوضع في الاعتبار أنها لا تنكسر ومزودة بتقنية الذكاء الاصطناعي لعزل الضوضاء، فضلا عن وجود 3 غيارات للجزء الذي يوضع على الأذن، ما يجعل عمرها الافتراضي أطول.

ما معدلات النمو التي تستهدفها الشركة؟

نستهدف نمو بنسبة 20% في مبيعات سماعات الكول سنتر، و 15% في خدمات الاتصالات الاخرى، وذلك في حال استمرار الوضع الحالي على ما هو عليه، فيما يتعلق بالمشاكل الاستيرادية، ولكن في حال زوال هذه العقبات فإن معدلات النمو ستكون أكبر من ذلك.

هل شاركت الشركة في توريد منتجاتها لمشروعات قومية؟

بالفعل كان لنا دور في توريد منتجاتنا لعدد من المشروعات القومية في مصر، وفي بعض المشروعات نفذنا عمليات توريد بنسبة وصلت 50% من إجمالي الأجهزة المتعلقة بالاتصالات الموحدة ومراكز الاتصالات المستخدمة في المشروعات.

ما أبرز الدول المشهورة بصناعة سماعات الكول سنتر؟

هناك عدد من الدول لديها شهرة واسعة في تطوير شركاتها لسماعات الكول سنتر، لعل من أبرزها: الولايات المتحدة الأمريكية وفرنسا واليابان.

نشرة تعهيد

كن أول من يعرف الاخبار الحصرية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى