أخبار وتقاريرالرئيسية

لماذا يجب على شركات التجارة الإلكترونية الاستعانة بمصادر خارجية للمحاسبات المالية ؟

شكّلت مبيعات التجارة الإلكترونية 18.9% من إجمالي مبيعات التجزئة في عام 2022، ومن المتوقع أن تصل مبيعاتها إلى 23% بحلول عام 2027.

أسباب تجعل شركات التجارة الإلكترونية تفضل الاستعانة بمصادر خارجية للمحاسبات المالية

تنمو أعمال التجارة الإلكترونية، كما تعمل الشركات التقليدية على إنشاء المزيد والمزيد من قنوات البيع عبر الإنترنت لتلبية الطلب على الشراء عبر الإنترنت.

ومع تزايد حجم أعمال الشركات، يكون من الأفضل استعانتها بشركات تعهيد متخصصة في الخدمات المالية كأولوية قصوى تضمن لها الأتمتة والأنظمة السليمة والآمنة والتسوية الروتينية للحسابات.

إذ تساعد شركات التعهيد المالية ـ إن جاز لنا توصيفها بهذا الإسم ـ على اكتساب التجارة الالكترونية لرؤى تقييم هوامش الربح، ومعالجة الدفع، واستراتيجيات التسعير، وعمليات الشحن، لفهم مدى جودة أداء عملك.

ومن المعروف أن البيع عبر الإنترنت يخلق عددًا لا يحصى من التحديات الجديدة للشركات الصغيرة والمتوسطة مثل الأمن السيبراني ومعالجة الدفع الآمنة بالإضافة إلى المنافسة التي لا نهاية لها، والرؤية، وإدارة تجربة المستخدم، والمرتجعات والمبالغ المستردة، وإدارة تكاليف الشحن، وتلبية الطلبات.

بالإضافة إلى ذلك، تواجه شركات التجارة الإلكترونية العديد من التحديات الجديدة في مجال المحاسبة والامتثال مثل إدارة ضريبة المبيعات ، والفواتير، وتتبع المخزون، وجمع البيانات وتحليلها، والإدارة المالية، وتوقيت قنوات المبيعات، وحجم المعاملات المتزايد بسرعة.

ومع الزيادة في حجم المبيعات وتراكم العديد من التحديات الجديدة، غالبًا ما يجد أصحاب أعمال التجارة الإلكترونية أنفسهم يكافحون من أجل مواكبة الإدارة اليومية لأعمالهم، ونتيجة لذلك، فإن أمر المحاسبة والشؤون المالية عادة ما تحتاج لمصادر خارجية للاعتماد عليها.

بالنسبة للشركات الصغيرة والمتوسطة التي تدخل مجال التجارة الإلكترونية، يوصى بشدة بطلب المساعدة المهنية في الأمور المالية والمحاسبة والإدارة المالية بصفة عامة، وتوصى التقارير والدراسات بأن المحاسبة الخارجية لشركات التجارة الإلكترونية هي الحل الأكثر فعالية لكن يجب اختيارها بعناية.

فوائد رئيسية لمحاسبة التجارة الإلكترونية الاستعانة بمصادر خارجية

  1. توفير الوقت والمال
    إن الجدل حول سجلات الأعمال التجارية عبر الإنترنت ذات الحجم الكبير للمعاملات يتطلب الكثير من العمل، على أقل تقدير، فهي عملية تستغرق وقتًا طويلاً ومرهقة وصعبة إذا لم يكن لديك أنظمة جمع البيانات المناسبة. عندما يحاول أصحاب أعمال التجارة الإلكترونية إدارة هذه العمليات بأنفسهم، يمكن أن يصبحوا مرهقين بسرعة وينتهي بهم الأمر لفقدان التركيز على الجوانب الأساسية لشركاتهم ومن ثم خسارة أمور متعددة.
  2. تبسيط عمليات تكامل البرامج مع الأنظمة المحاسبية
    يعد برنامج المحاسبة أمرًا ضروريًا للشركات الحديثة – خاصة تلك التي لديها عمليات ومبيعات عبر الإنترنت. ويتمتع متخصصو المحاسبة الخارجيون بالمعرفة والخبرة الصناعية لمساعدتك في إنشاء عملية ونظام محاسبي يعمل بسلاسة.

بالنسبة لشركات التجارة الإلكترونية، يتطلب ذلك استخدام برامج محاسبة تتكامل بسهولة وبشكل كامل مع منصات التجارة الإلكترونية مثل Shopify وFishbowl وSquare وWix وSquarespace وBigCommerce وغيرها.

بالإضافة إلى ذلك، ستحتاج إلى الاستفادة من أنظمة البرامج المحاسبية، مثل Sage Intacct أو QuickBooks، التي توفر عمليات تكامل إضافية مع تطبيقات إدارة الأعمال المصممة لإنشاء أتمتة شاملة لجمع البيانات وإعداد التقارير والإدارة المالية.

  1. تنظيم ما يسمى بالفوضى المالية
    تم تصميم خدمات المحاسبة الخارجية لمساعدة أصحاب أعمال التجارة الإلكترونية على تنظيم الأمور المالية بشكل أكثر احترافية.

نشرة تعهيد

كن أول من يعرف الاخبار الحصرية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى