الرئيسيةحوارات

رشا القليوبي: “آرتشر” تستهدف جعل مصر مركزا لخدمة عملائها حول العالم (حوار)

خطة لمضاعفة أعداد الموظفين خلال عامين

تتبني شركة آرتشر مصر لحلول إدارة المخاطر خطة طموح تجاه السوق المحلية ترتكز علي مضاعفة اعداد موظفيها وتعزيز حجم أعمالها حسبما أكدت رشا القليوبي المدير العام لها في أول حوار صحفي .

وقالت رشا إن آرتشر تعمل على تقديم حلول تكنولوجية تساعد الشركات على إدارة المخاطر في القطاع المالي والأنشطة الاقتصادية الأخري ، منوهة أن الشركة تستهدف جعل مصر مركزا لخدمة عملائها من جميع أنحاء العالم

وإلي نص الحوار ،،،

تعهيد : ما الخدمات والحلول التي تعتزم الشركة تقديمها في مصر بما يتناسب مع توجهات السوق مؤخراً؟

رشا القليوبي : يتجاوز عمر شركة آرتشر 23 عام، حيث تأسست في عام 2001، وكانت تابعة إلي دل تكنولوجيز العالميةثم بعد ذلك استحوذت علينا شركة كبري في مجال الأمن السيبراني، وفي 2023 قامت شركة أخرى بشراءنا وأصبحنا كيانا مستقلا.

تعهيد : كم يبلغ عدد موظفي مكتب آرتشر مصر ؟ وما هي خطة الشركة لزيادة العدد ؟

رشا القليوبي : نحن متواجدين في مصر منذ عدة سنوات ولكن حلولنا كانت تقدم تحت مظلة شركة دل تكنولوجيز

شهد الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات مؤخرا حفل افتتاح مقرنا الجديد في مصر ويضم مكتبنا حاليا نحو 140 موظف ونخطط لمضاعفة هذا العدد خلال العامين المقبلين.

تعهيد : كيف تنظر الشركة للفرص الاستثمارية في السوق المصرية ؟

رشا القليوبي : نري ان السوق المصرية كبير وبه العديد من فرص النمو مع اتجاه الدولة لتنفيذ مشروعات كبرى في مجال التحول الرقمي الأمر الذي يخلق مزيد من الفرص الاستثمارية.

كما أننا نعتقد أن مصر ليست مجرد سوق، وانما نريد تحويلها الي مركز لتقديم خدماتنا للعملاء من مختلف دول العالم.

من خلال مقرنا في مصر والاستعانة بالمهندسين المصريين نعمل على تطوير العديد من المنتجات التي ندعم بها عملائنا بمختلف أسواق العالم.

كذلك نقدم خدمات الدعم الفني المتعلقة بالحلول التكنولوجية من خلال فريق العمل بمصر لعملائنا في دول امريكا واليابان والهند واستراليا وكثير من دول آسيا.

تعهيد : ما فرص النمو المتاحة في السوق المصرية؟ وكذلك التحديات التي تواجه عمل الشركة ؟

رشا القليوبي :مصر لديها سمعة طيبة عالمياً فيما يخص كفاءة الموارد البشرية بصناعة تكنولوجيا المعلومات، وهي واحدة من الأسباب التي تخلق مزيد من الفرص الاستثمارية بالسوق المصرية وتجذب شركات كبرى لتقديم خدماتها من مصر استناداً الى الكوادر البشرية المصرية المدربة.

اعتقد ان واحدة من أهم التحديات التي تواجه السوق هو التسرع الذي يسيطر على الشباب صغار السن من خريجي الجامعات، إذ يرغبون في الانتقال سريعاً من شركة لأخرى دون ان تحقيق القدر الكاف من المهارات والخبرات المهنية والفنية

تعهيد : هل يعني ذلك أن معدلات تخارج الموظفين كبيرة لدي الشركة ؟

رشا القليوبي : اطلاقا فعلى مدار العام الماضي كله لم يترك العمل لدينا سوى 3 موظفين فقط، وهو معدل صحي وأقل من المتوسط.

تعهيد : أين تتواجد آرتشر في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا ؟

رشا القليوبي:نحن نقدم خدماتنا في مختلف أسواق العالم، ولكن لدينا مقرات في 3 أسواق فقط، هي “الولايات المتحدة الأمريكية – مصر – الهند”، ولدينا نحو 1200 موظف على مستوى العالم.

تعهيد : ما هي خطة الشركة للتعاون مع الحكومة في تنفيذ مشروعات التحول الرقمي؟

رشا القليوبي :مصر مليئة بفرص النمو وخاصة في ظل العمل على تنفيذ العديد من المشروعات الكبرى بمجال التحول الرقمي، ونحن نتطلع أن يكون لنا دور في تنفيذ هذه المشروعات من خلال المساهمة بالحلول التكنولوجية الخاصة بنا.

تعهيد : هل تخطط الشركة للتعاون مع وزارة الاتصالات للوزارة أو جامعات لتأهيل الكوادر البشرية؟

رشا القليوبي :بالفعل، هذا على رأس أولوياتنا، وتحدثنا مع هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات “ايتيدا” في هذا الأمر، ومن المنتظر عقد اجتماعات جديدة مع مسئولي ايتيدا قريبا لبحث أوجه التعاون المشترك.

تعهيد :كيف يمكن تأهيل وتحسين مهارات الكفاءات المصرية بالصناعة ؟

رشا القليوبي :التدريب مهم، ولكن يجب أن يتم إتاحة فرص تدريب في سوق العمل، لأنه يجب أن يتعرض الشاب لمواقف تجعله يخطأ ليتعلم من اخطائه، وخاصة أن التكنولوجيا تشهد تطوراً سريعا ً ودائم.

هناك العديد من التقنيات الجديدة التي ذاع صيتها على الساحة ولاسيما الذكاء الاصطناعي

تعهيد : .هل تلعب تقنية الـ AI دور في الحلول التي تقدمها آرتشر لعملائها ؟

رشا القليوبي :بالفعل، منذ فترة بسيطة قمنا بتغذية الحلول التي نقدمها بتقنية الذكاء الاصطناعي في مجال إدارة المخاطر.

نشرة تعهيد

كن أول من يعرف الاخبار الحصرية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى