أخبار وتقاريرالرئيسية

هل تُشكل “المرتبات” تحديًا يواجه شركات خدمات التعهيد لمقاومة التضخم ؟

سنستعرض في قصتنا الرئيسية لهذا الأسبوع المرتبات وهل تُشكّل تحديًا يمكن أن يواجه شركات خدمات التعهيد لمقاومة التضخم ؟.

حاولنا رصد الأمر بشيء من التفصيل وتحدثنا مع عدة شركات للتعهيد لمعرفة هل ستتحرك “المرتبات” في 2024 بالتوازي مع ارتفاع الأسعار .

“اكسيد” تدرس إمكانية تحريك رواتب

علمت “تعهيد” أن شركة “اكسيد” تدرس إمكانية تحريك رواتب موظفيها ولم تنته بعد من تحديد نسب الزيادة المتوقعة خاصة وأنها تضم أعداد ضخمة من الموظفين.

هل تُشكل “المرتبات” تحديًا يواجه شركات خدمات التعهيد لمقاومة التضخم ؟

شركة “VXI”: صناعة التعهيد مرتباتها مجزية مقارنة بصناعات أخرى

من جانبه قال أحمد بهجت، الرئيس التنفيذي لشركة “VXI” الأمريكية لخدمات التعهيد فى الشرق الأوسط وشمال أفريقيا إلى أن المرتبات المستهدفة الخاصة بالشركة جيدة جداً ومجزية للغاية بصفة عامة، وفي نفس الوقت نقدم مميزات خاصة بالموظفين.

ومع تحريك سعر العملة والتضخم تتحرك الشركات وتدعم موظفيها ماديًا وتزود المرتبات ، لكن صناعة التعهيد بشكل عام ومقارنة بصناعات أخرى فمرتباتها مجزية، على سبيل المثال وليس الحصر فإن الموظف الذي يعمل باللغة الإنجليزية متوسط مرتبه بين 8 آلاف و 12 ألف جنيه وهي مرتبات غير موجودة في صناعات أخرى.

أما محمد الدروي رئيس شركة “تارجت” لخدمات التعهيد في مجال الموارد البشرية ، فقد كشف عن اتجاه عدد من الشركات لرفع رواتب موظفيها بنسبة تتراوح من 20% إلى 30% .

وقال الدروي أنه يتم حاليًا مراجعة الراتب كل 3 أشهر خاصة وأن معدل التضخم يسجل حاليًا مستويات قياسية، منوهًا أن شركات أخرى تلجأ إلى صرف شهر إضافي للموظفين لمواجهة تداعيات غلاء المعيشة والارتفاعات القياسية في أسعار السلع والخدمات.

وبحسب دراسة حديثة صادرة عن “mercer” استعرضت مسح عن التضخم في مصر 2023 والذي تم إجراؤه في ديسمبر 2023 واستند لآراء 212 شركة في مصر.

وكان ضمن أسئلة الدراسة: هل لديك أي خطط للانتقال إلى دفع كل أو جزء من الرواتب الأساسية بالدولار أو أي عملة أجنبية أخرى بدلاً من الجنيه المصري؟ أجاب 96% بأن المرتبات مستمرة بالجنية وليس لدينا أي خطط حيال تغيير الأمر .

في حين أكد 2% أنه يمكن أن يحدث ذلك بشكل جزئي ، وبسؤالهم عن ما إذا كان لديهم أي خطط للانتقال إلى دفع بالكامل أو جزء من مكافأت العاملين وحصص الأرباح بالدولار الأمريكي أو بأي عملة أخرى بدلاً من الجنيه المصري أجاب 95% من عينة البحث بـ “لا” مقابل 5% قالوا أنه يمكن أن يتم صرف جزء من الأرباح للعاملين بالدولار.

نشرة تعهيد

كن أول من يعرف الاخبار الحصرية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى