أخبار وتقاريرالرئيسية

خدمات التعهيد علي مائدة منظمات المجتمع المدني للنهوض بصناعة التكنولوجيا

تعكف جمعية اتصال لتكنولوجيا المعلومات – إحدي منظمات المجتمع المدني في قطاع الاتصالات – علي وضع ورقة عمل أولية بالتعاون مع جمعية رجال الأعمال المصريين وذلك للنهوض بصناعة التكنولوجيا في مصر .

وعقدت اتصال خلال الأسبوع الماضي جلسة عمل ضمت ممثلي عن عدد من شركات القطاع ، وأكد عدد من المشاركين في الاجتماع أن صناعة خدمات التعهيد كانت حاضرة بقوة علي جدول الأعمال لما تمثله من مصدر دخل بالعملة الأجنبية للخزانة العامة للدولة ، مشددين علي أهمية الترويج لمصر كمقصد عالمي للأوت سورسينج فى المحافل والمعارض الدولية والإقليمية .

الخشن: تسويق مصر كمقصد عالمي ..وتطوير مهارات خريجي الجامعات تصدرا أجندة الأعمال

قال علاء الخشن ، الرئيس التنفيذي لشركة راية لخدمات مراكز الاتصالات، إن صناعة التعهيد كانت لها نصيب كبير من النقاشات حول وضع ورقة العمل المتعلقة بالنهوض بصناعة تكنولوجيا المعلومات.

وأوضح الخشن، أن الدولة تضع صناعة التعهيد على رأس أولوياتها ولذلك هي أيضاً كانت على رأس جدول أعمالنا خلال المناقشات الخاصة بوضع استراتيجية لتنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات من جانب منظمات المجتمع المدني.

علاء الخشن رئيس شركة راية لخدمات مراكز الاتصالات

وتابع: ركزنا خلال المناقشات، على إبراز ما نتوقعه للصناعة خلال العام المقبل والدور الذي يجب أن تقوم به منظمات المجتمع المدني وكذلك هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات “ايتيدا”.

وأضاف، ان النقاط التي ركزنا عليها خلال الاجتماع فيما يخص صناعة التعهيد، هي جذب الاستثمارات الاجنبية لهذه الصناعة، واستقطاب المزيد من الشركات الاجنبية لتقدم خدماتها من مصر.

كذلك تحدثنا عن ضرورة التركيز على تسويق مصر كمقصد لصناعة التعهيد في مختلف الفعاليات العالمية سواء مؤتمرات أو معارض، كما ناقشنا تأثير الذكاء الاصطناعي على صناعة التعهيد وكيف يمكن الاستفادة منه في تطوير الصناعة وتنميتها.

وناقش الاجتماع كذلك ضرورة الارتقاء بالمستوى التعليمي لخريجي الجامعات حتى يتمكنوا من الالتحاق بسوق العمل سريعا، وخاصة أن صناعة التعهيد تعتمد بشكل كبير على الكوادر البشرية كرأسمال لها.

النمر: ناقشنا دمج الفريلانسرز داخل شركات التكنولوجيا

قالت نرمين النمر، المؤسس والرئيس التنفيذي لمنصة “الحريفة” للعمل الحر إن اللقاء الذي جمع ممثلي جمعيتي اتصال ورجال الأعمال المصريين شدد في جانب منه علي أهمية دمج أصحاب العمل الحر (الفريلانسرز) داخل شركات التكنولوجيا بعد الانتهاء من تدريبهم وتأهليهم علي أعلي مستوي.

وأوضحت نرمين أن اصحاب العمل الحر يستهدفون التكامل مع الشركات وليس منافستهم من أجل النهوض بالاقتصاد المصري.

نرمين النمر مؤسس منصة الحريفة

ونوهت أن الفريلانس يفضل دائما العمل مع شركات عالمية للحصول على راتب بالعملة الصعبة وهو أمر جيد ولكن لابد ايضا من تحقيق التوازن فالكثير من الشركات المحلية تحتاج للعمل والتعاون مع الفريلانسرز.

وتابعت أن معظم مطوري التطبيقات ومصممي حملات التسويق الالكتروني يفضلون عند العمل مع شركات أجنبية أو محلية تقاضي مقابل خدماتهم بالدولار ، مستنكرة إصرار البعض علي ذلك لعدم قدرة الشركات المحلية على توفير هذه المرتبات لأصحاب العمل الحر .

نشرة تعهيد

كن أول من يعرف الاخبار الحصرية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى