أخبار وتقاريرالرئيسية

جوشات تستعرض تجربتها في توظيف الذكاء الاصطناعي بصناعة التعهيد

نظمت الغرفة التجارية بالبحرين الأسبوع الماضي ندوة عن استخدام الذكاء الاصطناعي في أسواق الأعمال قدمتها شيماء عبدالعزيز مدير عام شركة جوشات المصرية لخدمات التعهيد.

أقيمت الندوة في حرم الجامعة الأمريكية بدولة البحرين و بحضور اعضاء الغرفة من رجال و سيدات الأعمال و فريق الجامعة وعدد من رواد الأعمال، كما شارك أيضاً مجموعة عن طريق المنصات الافتراضية.

بدأت الفعاليات بكلمة لرئيس الجامعة البروفيسور برادلي كووك والذي تحدث عن التطور التكنولوجي و الذكاء الاصطناعي، ثم التقطت شيماء عبد العزيز أطراف الحديث وقدمت نبذة تعريفية عنها وشركة جو شات و كيف بدأت العمل في قسم الذكاء الاصطناعي داخلها

وانتقلت عبد العزيز إلي تاريخ الذكاء الاصطناعي و أنواعه و شرح التطور الكبير الذي طرأ على صناعة الذكاء الاصطناعي في آخر عامين .

كما تطرقت أيضا إلي استخداماته واستعراض تطبيقاته في مختلف المجالات بداية من قطاع الصحة و الدواء، و القطاع المالي، و التعليم و الترفيه و التجارة الإلكترونية و النقل و الدعم اللوجيستي إلى الطاقة و الاستدامة.

قامت عبد العزيز بمناقشة السؤال الأكثر رواجا “هل سيفقد الكثير من البشر وظائفهم للذكاء الاصطناعي؟”.

و قدمت بعض النصائح لرواد الأعمال و رؤساء الشركات حول التحول للذكاء الاصطناعي في شركاتهم ثم قامت بالإعلان عن بعض تطبيقات الذكاء الاصطناعي و التي قامت شركة جوشات بتطويرها مؤخرا و ستقوم باطلاقها في القريب العاجل.

انتهت الندوة بتوجيه البروفيسور برادلي الشكر إلي شيماء عبدالعزيز و الغرفة التجارية الأمريكية بالبحرين، و الإعلان عن انشاء قسم لدراسة الذكاء الاصطناعي بالجامعة بداية من الفصل الدراسي القادم.

نشرة تعهيد

كن أول من يعرف الاخبار الحصرية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى