أخبار وتقاريرالرئيسية

«تعهيد» ترصد مظاهر استقبال رمضان في شركات الكول سنتر بمصر

أجمع عدد من مسئولي شركات الكول سنتر فى مصر أن رمضان هو شهر له طبيعة خاصة فى دورة العمل داخل نشاط خدمات التعهيد بالسوق المحلية إذ يتم تعديل عدد ساعات العمل المقررة يوميا ، بجانب تنظيم مجموعة من الأنشطة الترفيهية للموظفين تهدف إلي نشر روح التفاؤل والإيجابية والأجواء الروحانية بينهم منها دورات رمضانية وحفلات إفطار وسحور جماعي .

تعهيد رصدت مظاهر الاحتفالات برمضان فى عدد من كبري شركات خدمات التعهيد العاملة بالسوق المحلية وهي اكسيد وايزون اكسبيرينس وإنتلسيا .

ربيع:ايزون اكسبيرينس قررت تخصيص يومين أسبوعيا للعمل من المنزل

وقالت أماني ربيع ، الرئيس التنفيذي للتطوير في شركة ايزون اكسبيرينس ، إنها خفضت عدد ساعات العمل في رمضان لتصبح من التاسعة صباحا حتي الثالثة مساءا ، موضحة أن ايزون قررت أيضا زيادة عدد ايام العمل من المنزل working from home لتكون يومين اسبوعيا.

اماني ربيع الرئيس التنفيذي للتطوير فى شركة إيزون إكسبيرينس

وكشفت ربيع عن تعاون شركتها مع بنك الطعام المصري، من خلال مشاركة مجموعة من موظفيها الشباب في تجهيز عدد من كراتين المواد الغذائية للأسر المصرية الأكثر احتياجاً في رمضان، والتي يتم توزيعها في جميع المحافظات إيمانًا منها بأهمية استغلال طاقات الشباب في خدمة المجتمع ومساعدة المحتاجين، منوهة أن الشهر الكريم سيشهد أيضا مشاركة فريق كرة القدم بالشركة ضمن فعاليات دورة رمضانية بخلاف أنشطة أخري.

عزالدين :اكسيد ملتزمة بالحفاظ علي حقوق موظفيها طبقا لنصوص قانون العمل

قالت رشا عز الدين ، رئيس قطاع التسويق والمبيعات بشركة اكسيد ، إن شركتها ملتزمة بالحفاظ على حقوق موظفيها طبقا لنصوص قانون العمل ويتم مراعاة ذلك خلال شهر رمضان بما يضمن المحافظة على مستوى الخدمات المقدمة للعملاء .

رشا عز الدين رئيس قطاع التسويق والمبيعات بشركة اكسيد

وأوضحت عز الدين أن إدارة الموارد البشرية تعد إحدي أهم ركائز صناعة التعهيد ، منوهة أنه يتم تنظيم دورات رمضانية فى كرة القدم وحفلات إفطار وسحور جماعي للعاملين بالشركة

رياض:صرف بدل وجبات إفطار وسحور..وزيادة الطلب علي التبرعات والأطعمة

واضاف سعيد رياض ، نائب رئيس شعبة خدمات التعهيد في جمعية اتصال لتكنولوجيا المعلومات ، إن شهر رمضان من كل عام يشهد زيادة في الطلب علي تبرعات الجمعيات الخيرية وشراء الأجهزة المنزلية والمأكولات والمشروبات خاصة وأن العملاء لديهم حملات دعائية تسبب في نمو حجم المكالمات مع شركات الكول سنتر.

سعيد رياض نائب رئيس شعبة خدمات التعهيد فى جمعية اتصال

وألمح أن شركات خدمات التعهيد في مصر تلجأ إلي صرف بدل إفطار وسحور لموظفيها قبل ساعة من الموعد المحدد للوجبتين الأمر الذي يمثل تكلفة إضافية عليها ، منوها أن عدد ساعات العمل خلال الشهر الكريم تصل الي 6 ساعات بدلا من 8

ولفت إلي أن بعض التعاقدات تتطلب زيادة عدد الموظفين لتلبية الالتزامات المنصوص عليها في الاتفاقات، منوها أن كل شركة تقوم بإعداد برنامج ترفيهي خاص لفريق عملها حسب إمكانياتها المادية ويتضمن دورات كورة قدم أو بلايستيشن.

يسري: إنتلسيا حريصة علي إضفاء طابع خاص لأي مناسبة ..ومواجهة مرتقبة بين فريق كرة قدم القاهرة والإسكندرية

و قال أحمد يسري مدير التشغيل في إنتلسيا مصر، إنها تكون حريصة على إضفاء طابع خاص لإي مناسبة سواء كان شهر رمضان أو عيد رأس السنة أو مختلف الأعياد الأخرى.

أوضح يسرى أن جزء من استراتيجية الشركة هو دمج الموظفين في كيان الشركة ليشعروا أننا عائلة واحدة، ولذلك دائما ما يتم استقبال شهر رمضان بطقوس خاصة بداية من تنظيم عمل الشيفتات ليكون هناك متسع من الوقت للوصول لمنازلهم والإفطار في المنزل، مع توفير بدائل نقدية لوجبات الإفطار والسحور للموظفين الذين تتوافق شفتات عملهم مع الإفطار أو السحور.

أكد يسري أن الشركة حريصة على إضافة روح رمضان داخل مكاتبها، حيث يتم تعليق “الزينة والفوانيس” داخل المكاتب.

أشار إلى حرص المديرين بنفسهم أن يقوموا بالتواجد بين الموظفين خلال فترات الإفطار والسحور، للتأكيد على أن فريق العمل بالشركة كلهم على قدم المساواة.

ولفت إلي أنه من المقرر أن يواجه فريق كرة قدم فرع الشركة بالإسكندرية نظيره بالقاهرة خلال العام الحالي

أحمد يسري
أحمد يسري مدير التشغيل بشركة إنتلسيا مصر

نشرة تعهيد

كن أول من يعرف الاخبار الحصرية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى