أنفوجرافالرئيسية

تعهيد الموارد البشرية.. صناعة تنمو بمليارات الدولارات | جراف

في مشهد الأعمال سريع الخطى، تبحث الشركات عن طرق لتبسيط عملياتها والحفاظ على أعمالها ومنها تعهيد الموارد البشرية التى أصبحت صناعة تنمو بقوة .

تعهيد الموارد البشرية

اكتسبت الاستعانة بمصادر خارجية للموارد البشرية HR شعبية متزايدة لدى الشركات كحل استراتيجي لخفض التكاليف .

إن الاستعانة بمصادر خارجية للموارد البشرية لا يقلل التكاليف فحسب، بل يعزز الكفاءة أيضًا من خلال السماح للشركات بالتركيز على أنشطتها التجارية الأساسية.

وبحسب دراسة حديثة أجرتها zipdo تقوم 80% من الشركات بالاستعانة بمصادر خارجية لوظيفة واحدة على الأقل من وظائف الموارد البشرية الـ HR.

مصر الوجهة المفضلة لأكثر من 400 شركة عالمية في الـ “offshoring”

ومع تبني هذه الأغلبية الكبيرة لهذا الاتجاه، يتحول السؤال من “هل يجب أن نفكر في الاستعانة بمصادر خارجية للموارد البشرية؟” إلى “ما هي المجالات الرئيسية التي يمكن الاستعانة بمصادر خارجية لتحقيق أقصى قدر من الكفاءة والفعالية؟” ويؤكد معيار الـ 80% من جديد على الدور الحيوي الذي يلعبه الاستعانة بمصادر خارجية للموارد البشرية باعتباره عامل تغيير محتمل في مختلف الشركات، ويحث القادة على إعادة تقييم استراتيجياتهم الحالية واغتنام الفرص في هذا المجال المزدهر.

من المتوقع أن يصل سوق الاستعانة بمصادر خارجية للموارد البشرية إلى 45.8 مليار دولار أمريكي بحلول عام 2027 بمعدل نمو سنوي مركب قدره 9.4٪ خلال الفترة 2020-2027.

في مجال الاستعانة بمصادر خارجية للموارد البشرية، لا يمكن للمرء أن يتجاهل إمكانات النمو الكبيرة المتوقعة لهذه الصناعة.

بينما نتنقل عبر المشهد التحويلي لإدارة الموارد البشرية، فإن نمو السوق المذهل البالغ 45.8 مليار دولار بحلول عام 2027، مصحوبًا بمعدل نمو سنوي مركب بنسبة 9.4٪ طوال الفترة 2020-2027، يعد بمثابة منارة للتفاؤل للمؤسسات التي تفكر في هذه الخطوة الإستراتيجية.

ولا يوضح هذا الارتفاع الملحوظ الاعتماد المتزايد على الاستعانة بمصادر خارجية لتبسيط العمليات فحسب، بل يوضح أيضًا تطور إدارة الموارد البشرية ككل.

وفي المتوسط، توفر الشركات 22% من خلال الاستعانة بمصادر خارجية لعمليات الموارد البشرية.

في جوهرها، فإن الـ 22% التى توفرها الشركات تسلط الضوء على القيمة الهائلة للاستعانة بمصادر خارجية للموارد البشرية، مما يجعلها اعتبارًا حيويًا للشركات التي تسعى إلى تحسين أرباحها النهائية مع الحفاظ على مستوى عالٍ من إدارة الموارد البشرية.

يمكن أن يؤدي الاستعانة بمصادر خارجية للموارد البشرية إلى انخفاض بنسبة 12-18٪ في حجم موظفي الموارد البشرية.

من بين الاكتشافات المذهلة في مجال إحصاءات الاستعانة بمصادر خارجية للموارد البشرية هو التأثير المذهل على حجم موظفي الموارد البشرية – وهو انكماش كبير بنسبة 12-18٪. تصور الإمكانات التحويلية لظاهرة تقليص حجم المنظمات؛ إعادة ترتيب أولويات الموارد، وتعزيز فعالية التكلفة، وتشكيل فريق موارد بشرية أصغر حجمًا وأكثر مرونة. من الواضح أن هذا الرقم يحمل المفتاح لإثارة المناقشات وجذب القراء، مما يوضح أن الاستعانة بمصادر خارجية لوظائف الموارد البشرية يدل على أكثر بكثير من مجرد اتجاه عابر.

نشرة تعهيد

كن أول من يعرف الاخبار الحصرية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى