الرئيسيةبروفايل

بروفايل..لوران جونيك من ولادة متعثرة لـ TDCX إلي ثاني أكبر ملياردير في صناعة مراكز الاتصال

ولد رجل الأعمال لوران جونيك المؤسس ورئيس مجلس إدارة شركة TDCX يوم 17 مايو 1963 في مدينة ليون الفرنسية وسط عائلة كانت تنتقل من دولة لاخري كل عامين خاصة وأن والديه كانا يعملان في صناعة النفط

ويمتلك جونيك، البالغ من العمر 56 ربيعا، حصة الأسد في TDCX، والتي مرت بولادة متعثرة خلال أول 10 اشهر من مراحل تأسيسها

يعد لوران ثاني أكبر ملياردير في نشاط خدمات التعهيد ومراكز الاتصال ضمن قائمة وذلك بعد رجل الأعمال الهندي كينيث توتشمان، الذي أسس شركة TTEC Holdings ( سابقا TeleTech) في عام 1982 بقيمة تقارب 2 مليار دولار

تخرج جونيك من المدرسة العليا للتجارة في باريس (ESCP) وبدأ حياته المهنية في شركة سوفريس لأبحاث السوق خلال عام 1985 لمدة 5 سنوات قبل أن ينتقل إلي بنك باريبا في عام 1990

تدرج لوران في مناصب وظيفية متنوعة داخل البنك إذ شغل علي سبيل المثال منصب رئيس قسم التسويق لبطاقات الائتمان، وإدارة علاقات العملاء، و قسم التسويق والتجارة الإلكترونية.

يقال إن جونيك خطرت له فكرة تأسيس مشروع خاص عندما كان في الثالثة عشرة من عمره، وهي صهر الزجاجات القديمة وإعادة تدويرها وتحويلها إلى كؤوس نبيذ.

وفي عام 1995، توجه لوران إلي دولة سنغافورة وأطلق شركة Teledirect للتعامل مع المكالمات ورسائل البريد الإلكتروني والفاكس لمجموعة متنوعة من العملاءو تم تغيير علامتها التجارية لاحقا إلى TDCX في عام 2019 بعد التوسع في الخدمات التي تشمل الإشراف على المحتوى والتسويق ودعم التجارة الإلكترونية

غادر باريبا في عام 2001 لينضم إلى مجموعة بوبليسيس العالمية للإعلان والاتصالات.

في Publicis Groupe، بدأ جونيك منصب الرئيس التنفيذي لشركة Leo Burnett France، وهي شركة تابعة للمجموعة، وسرعان ما ارتقى في الرتب ليصبح الرئيس التنفيذي لشركة Publicis Worldwide في عام 2007.

وتحت قيادته، أصبحت Publicis Worldwide واحدة من أكبر وكالات الإعلان في العالم ولديها مكاتب في أكثر من 80 دولة. وكان جونيك مسؤولاً عن نمو الحسابات العالمية للشركة، بما في ذلك لوريال ونستله ورينو.

في عام 2013، ترك جونيك مجموعة Publicis Groupe ليصبح الرئيس التنفيذي لشركة Mazarine، وهي وكالة إعلانات واتصالات فرنسية رائدة.

وفي Mazarine، أشرف جونيك على توسع الشركة في الأسواق الدولية، بما في ذلك الصين والولايات المتحدة. كما قاد أيضًا عملية إنشاء القسم الرقمي في الوكالة، إدراكًا للأهمية المتزايدة للاتصالات الرقمية في قطاع المنتجات الفاخرة.

اشتهر لوران بتفكيره الاستراتيجي ومهاراته القيادية في قطاعي الإعلان والرفاهية، كما فاز بالعديد من الجوائز، بما في ذلك Grand Prix Stratégies وتم اختياره كأحد أكثر الأشخاص تأثيرًا في مجال الإعلان من قبل مجلة Ad Age.

وبالإضافة إلى عمله في Mazarine، يعد جونيك عضوًا في مجلس إدارة غرفة التجارة الفرنسية الأمريكية ومجموعة Digital Luxury Group.

حققت الشركة أرباحًا بقيمة 77 مليون دولار من إيرادات بلغت 410 ملايين دولار في عام 2021؛ وفي عام 2020، جاء 62% من العائدات حينها من عميلين هما شركتي فيسبوك وAirbnb.

TDCX التي تتخذ من سنغافورة مقرا لها تم طرحها للاكتتاب العام في بورصة نيويورك أواخر عام 2021.

يعد لوران شخصية بارزة في مجال تعهيد العمليات التجارية (BPO) على مستوى العالم، كما حصل أيضا على جائزة أفضل رائد أعمال لعام 2018 من EY – جائزة Outsourced Solutions.

نشرة تعهيد

كن أول من يعرف الاخبار الحصرية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى