الرئيسيةبروفايل

برايس مادوك مؤسس Task Us ..مثابر بدأ حياته المهنية بأقل من 20 ألف دولار

ولد رجل الأعمال برايس مادوك bryce maddock المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة Task Us لخدمات التعهيد في يوليو 1987 بمدينة لوس أنجلوس الأمريكية .

درس برايس في مدرسة سانتا مونيكا الثانوية، والتقى بها برفيقه وشريكه التجاري المستقبلي جاسبار وير ، كان يحظي بدعم واهتمام كبير من قبل والديه.

تخرج مادوك من جامعة نيويورك بتقدير امتياز مع مرتبة الشرف وحصل على شهادة في العلاقات الدولية، بدأ حياته المهنية مبكرا والتحق بعالم الأعمال وهو في التاسعة عشرة من عمره وافتتح مع صديقه ملهي ليلي للمراهقين في مدينة هوليوود .

كما عمل أيضًا كمحلل للخدمات المصرفية الاستثمارية في وول ستريت.

بعد تخرجه من الجامعة، واجه برايس مادوك صعوبة في العثور على وظيفة تناسب رغباته وقرر عندما كان يبلغ 21 عامًا، أن يستثمر مع شريكه جاسبار وير مبلغ يقل عن 20 ألف دولار من إيرادات الملهى الليلي ويؤسسان شركة Task Us في عام 2008.

و قام رجل الأعمال حينها بتعيين موظفين في ستة عشر دولة مختلفة عبر الإنترنت للعمل كمندوبي خدمة عملاء افتراضيين.

واجه برايس مادوك وجاسبر وير صعوبات في بداية نشاط شركتهما TaskUs بسبب نقص رأسمال والخبرة الكافية لدرجة دفعتهما إلي تحويل أحدي غرف النوم في منزل مادوك لاول مكتب للشركة.

اضطر كلا من مادوك ووير للعودة إلى منزل والديهما والعيش معهم لمدة ثلاث سنوات.

تعمل TaskUs حاليًا مع شركات بارزة مثل Uber وTinder وGroupon وWhisper وHotelTonight وBetterDoctor وGusto وZoom وCoinbase وNetflix وBalsa Brands.

تعد TaskUs شركة عالمية يعمل بها أكثر من 27 الف موظف في 18 موقعاً ب 8 دول حول العالم ، وهي مفيدة في البورصة الامريكية منذ يونيو 2021

وأعلنت الشركة عن طرح أسهمها في بورصة ناسداك الأمريكية في 10 يونيو 2021 بقيمة تصل الي 2.8 مليار دولار وسعر يصل الي 23 دولارا للسهم الواحد.

وبعد نجاح عملية الاكتتاب العام للشركة ، قفزت ثروة ثروة برايس مادوك لتصل الي 400 مليون دولار مقابل 34.5 مليونا في 2020 .

على مدار مسيرته المهنية، تم اختيار برايس كواحد من “أفضل 100 رئيس تنفيذي في أمريكا” من قبل صحيفة USA Today (#21)، وواحد من “أفضل عشرين رجل أعمال في العشرينيات من عمرهم” من قبل مجلة Los Angeles Business Journal وواحد من ” أفضل 30 شركة تحت 30 عامًا من شركة Inc.

كما فاز أيضاً بجائزة EY Entrepreneur of the Year في عام 2017 وتم استضافته في عدة لقاءات صحفية ب The Wall Street Journal، وBloomberg، وCNN، وFast Company، وWired، وThe Los Angeles Times، وMen’s Health.

يعيش برايس حاليا في مدينة أوستن بولاية تكساس الامريكية مع زوجته كاثلين.

نشرة تعهيد

كن أول من يعرف الاخبار الحصرية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى