الرئيسيةخدمات

تعرف على مميزات المنطقة التكنولوجية ببرج العرب

تدير شركة واحات السيليكون عدة مناطق تكنولوجية على مستوى جمهورية مصر العربية، ضمن خطتها لتشجيع الاستثمار بقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

وتمتاز هذه المناطق بتوافر بيئة عمل مثالية للشركات والأفراد، فضلا عن المحفزات الاستثمارية الممنوحة من جانب الحكومة للشركات العاملة بهذه المناطق.

المنطقة التكنولوجية ببرج العرب
المنطقة التكنولوجية ببرج العرب

المنطقة التكنولوجية ببرج العرب

تقع مدينة برج العرب على بعد 48 كم جنوب غرب الإسكندرية، التعداد السكاني للمدينة 155 ألف نسمة ومن المخطط أن تصل الى 750 ألف نسمة، الأمر الذي يؤثر بشكل إيجابى على عدد المترددين داخل المنطقة التكنولوجية ببرج العرب الجديدة.

تقع جامعة مصر اليابانية للعلوم والتكنولوجيا بجوار الموقع، وقد تم التخطيط لإنشاء المزيد من الجامعات، مما يضيف إلى كفاءة الكوادر المؤهلة للعمل بالمنطقة.

تمتاز المنطقة بتوافر العديد من المواصلات مثل رحلات القطار بين القاهرة وبرج العرب، الحافلات التي تغطي الطريق من وسط مدينة الإسكندرية إلى برج العرب بالإضافة إلى قرب مطار برج العرب الدولي.

تبلغ إجمالي مساحة المنطقة 76 فدانًا، بينما تبلغ مساحة الأرض المقام عليها مباني المرحلة الأولى 12 فدانًا والتى تحتوى على العديد من المباني وهم الشركات، التدريب، مركز خدمات المواطنين، التعهيد، الابتكار، المباني التجارية، الهايبر والخدمات الطبية بالاضافة الى الأراضي.

مميزات البنية التحتية

تمتاز المناطق التكنولوجية ببنية تحتية بجودة عالية تتجاوز معايير السوق.

فقد تم تصميم البنية التحتية والإشراف عليها من قبل مجموعة الاستشاريين الهندسيين (ECG) وتم تنفيذها من قبل شركة وادى النيل للمقاولات والاستثمارات العقارية.

تشمل البنية التحتية نظام مياه وصرف صحي ذات كفاءة عالية حيث يوجد خزان احتياطي لأنظمة الشرب ومكافحة الحريق بسعة 3000 متر مكعب وخزان للري بسعة 1000 متر مكعب. 

كما تشمل البنية التحتية خطوط اتصالات والكهرباء حيث يتم تغذية المنطقة بمصدرين للتيار بطاقة 17 ميغاوات من خليتين مختلفتين، ويوجد وحدات UPS بالإضافة إلى المولدات المتوفرة في حالة انقطاع التيار الكهربائي.

تم دعم جميع المناطق التكنولوجية بتوصيلات الألياف الضوئية بين المباني؛ حيث تشمل منطقتي برج العرب وأسيوط على تقنية UTP بينما تشتمل منطقتى بنى سويف والسادات على الياف ضوئية بتقنية GPON. 

بالإضافة إلى مركز اتصالات (سنترال) مقدم من الشركة المصرية للاتصالات فى كل المناطق.

نشرة تعهيد

كن أول من يعرف الاخبار الحصرية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى