أخبار وتقاريرالرئيسية

“الدعم الحكومي” و” المزايا الاستثمارية ” يضعان مصر علي خريطة التعهيد عالميا

أجمع عدد من خبراء ومسئولي شركات التعهيد المحلية والعالمية علي أن تسويق مصر كمقصد للخدمات العابرة للحدود يحتاج الي خطة تسويقية وترويجية تسلط الضوء علي المزايا النسبية للبلاد من حيث الموقع الجغرافي وتنافسية تكلفة التشغيل.

وقالوا إن هذه الخطة يجب أن تسير بالتوازي مع إطلاق برامج دعم عاجلة للشركات المصرية العاملة بالصناعة وتقديم حوافز استثمارية واعفاءات ضريبية لها كونها الركيزة الأساسية للاقتصاد الوطني .

الدروي: تارجت تتبني مبدأ تعزيز الشراكات العالمية وتقديم حوافز جاذبة

قال محمد الدروي، المدير التنفيذي لشركة تارجت للموارد البشرية، إنها تسعى جاهدة لتسويق مصر عالميًا كمقصد رئيسي لصناعة التعهيد، وذلك من خلال التركيز على تقديم مجموعة من المزايا التنافسية التي تشمل توافر المواهب المتميزة، والتكلفة المنخفضة، والبنية التحتية المتطورة.

أضاف الدروي أنّ مصر تتمتع بموقع استراتيجي فريد يربط بين القارات، مما يسهل الوصول إلى الأسواق العالمية بسرعة وكفاءة ، مؤكداً أن الشركة تعمل على تعزيز الشراكات مع الشركات العالمية وتقديم حوافز استثمارية جاذبة لدعم هذا القطاع.

محمد الدروي المدير التنفيذي لشركة تارجت للموارد البشرية
محمد الدروي المدير التنفيذي لشركة تارجت للموارد البشرية

وتابع قائلا “نطمح لأن تكون مصر الوجهة الأولى للشركات العالمية التي تبحث عن حلول تعهيد متكاملة وعالية الجودة.”

كما طالب الدروي بتقديم الحكومة مزيدا من المحفزات للشركات العاملة بصناعة التعهيد لجذب مزيد من الشركات العالمية لنقل مراكزها لمصر منها تقديم مزايا و إعفاءات ضريبية، ورفع جودة خدمات الإنترنت و البنية التحتية الرقمية، والاهتمام بالتدريب المبكر للغات والبرمجة، وتفعيل منظومة الشباك الواحد لكل الخدمات الحكومية.

وهبة: يجب تنظيم حملات دعائية ..والتعاقد مع كبار المحللين بالصناعة

قال مينا وهبة ، مدير عام شركة foundever العالمية لخدمة العملاء بمصر ، إن تسويق مصر كمقصد عالمي لخدمات التعهيد يتطلب اتجاه الحكومة نحو تنظيم حملات دعائية للشركات الحاصلة علي جوائز عالمية في الصحف الأجنبية.

مينا وهبة مدير شركة foundever في مصر

وشدد وهبة علي أهمية قيام هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات ( إيتيدا ) بالتوسع في التعاقد مع كبار المحللين العالميين بالصناعة مثل بيتر راين وذلك لتسليط الضوء علي مزايا مصر التنافسية لاسبما مع ظهور قوي عربية وأفريقية جديدة تنافس مصر علي الخريطة العالمية مثل المغرب وجنوب أفريقيا .

عبد العزيز: الشركات المصرية بحاجة إلي برامج دعم حكومية عاجلة

قالت شيماء عبد العزيز ، مدير عام شركة جو شات لخدمات التعهيد ، أن الصناعة بحاجة إلي برامج دعم حكومية عاجلة وتنظيم حوار مجتمعي مع رؤساء الشركات للوقوف علي مطالبهم للنهوض بها ، علي أن يكون التركيز علي الكيانات المحلية.

وطالبت شيماء ضرورة استثناء بعض الأنشطة ومنها صناعة خدمات التعهيد من خطة تخفيف أحمال الكهرباء لما لها من مردود إيجابي علي الاقتصاد المحلي، فضلا عن المساواة في نشر جميع الخدمات والمرافق العامة علي مستوي الجمهورية بأسعار معقولة .

شيماء عبد العزيز الرئيس التنفيذي لشركة جو شات 247
شيماء عبد العزيز مدير شركة جوشات لخدمات التعهيد

ورأت شيماء أن الفترة الماضية شهدت دخول العديد من الشركات العالمية السوق المصرية ولكن ليس بالقدر الكافي علي حد قولها .

وقالت إن الشركات ما زالت تواجه صعوبة في الوصول إلي كوادر مؤهلة خارج القاهرة الكبري تتقن اللغات الأجنبية ، منوها عن أهمية قيام الحكومة بالاعلان عن سرعة تقديم مجموعة حوافز لصناعة الأوت سورسينج في مصر

واستشهدت شيماء باتجاه العديد من دول العالم بإعفاء شركات خدمات التعهيد من أي رسوم ضريبية خلال السنوات الأولي من تأسيسها ، وتحمل جزء من تكلفة تطوير شبكة البنية التحتية والمرافق نيابة عن الشركات من أجل النهوض بالصناعة .

والمحت إلي أن مصر لا تحتاج إلي حملات تسويقية وترويجية في المحافل والمؤتمرات الدولية خاصة وأنها بالفعل محط أنظار المستثمرين نظرا لموقعها الجغرافي وتكلفة التشغيل التنافسية وتوافر الكوادر المؤهلة مقارنة بالأسواق الاخري.

نشرة تعهيد

كن أول من يعرف الاخبار الحصرية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى