أخبار وتقاريرالرئيسية

ما هو مستقبل الخدمات الاستشارية للعملاء ؟

تشهد صناعة الخدمات الاستشارية للعملاء (CAS) نموًا، وقد بدأت العديد من شركات المحاسبة التقليدية في تقديم خدمات استشارية للعملاء أو خدمات محاسبة لتنمية أعمالها.

مستقبل الخدمات الاستشارية للعملاء

تشمل خدمات CAS تقديم استشارات للخدمات المالية الأساسية بما في ذلك أنظمة محاسبة المعاملات وتقليل مخاطر الاحتيال .

ويمكن للشركات تحقيق عائد استثمار كبير بالاستعانة بالخدمات الاستشارية من مصادر خارجية لتحسين الإدارة المالية وتوفير التكاليف.

ووفقًا للمسح المعياري لـ CAS من AICPA وPCPS وCPA.com، فقد حققت الخدمات الاستشارية CAS معدل نمو متوسط بنسبة 16% في عام 2022 مع توقعات بمواصلة النمو المكون من رقمين في 2024 والذي بدأ في عام 2017، وهو أمر يعكس النمو الذي سيحدث في مستقبل هذه الصناعة .

ما هي الخدمات الاستشارية للعملاء؟

يُشار أحيانًا إلى (CAS) على أنها خدمات محاسبة العملاء أو الخدمات الاستشارية والمحاسبة للعملاء (CAAS).

في حين لا يوجد تعريف واحد يناسب الجميع لـ CAS، تشير جميع المصطلحات إلى نفس نموذج العمل العام: “شركات المحاسبة التي تقدم خدمات المحاسبة والخدمات الاستشارية للشركات من طرف ثالث”.

يركز بعض مقدمي خدمات CAS بشكل أكبر على محاسبة المعاملات، بينما يركز البعض الآخر على الخدمات الإستراتيجية والاستشارية وخدمات المدير المالي، في حين تم تجهيز بعض مقدمي خدمات CAS وتزويدهم بالموظفين لتقديم مجموعة كاملة من الخدمات بين الاثنين.

ماذا تشمل الخدمات الاستشارية للعملاء؟

يمكن أن تشمل مجموعة واسعة من الخدمات الموجودة في نطاق واسع، تتراوح القائمة من خدمات CAS المالية الأساسية إلى CAS لرؤى الأعمال الإستراتيجية بما في ذلك فئات الخدمة مثل محاسبة المعاملات، والتحكم، وتمويل المدير المالي، ورؤى أعمال المدير المالي، ورؤى أعمال المستشار الموثوق بها.

تشمل هذه الفئات خدمات مثل:

محاسبة
تقارير مالية
جمع البيانات والمقاييس المالية
إغلاق نهاية الشهر
حسابات قابلة للدفع
إدارة حساب
الحسابات المستحقة
الفواتير
كشف رواتب
إدارة العملاء والبائعين
إعداد وتقديم الضرائب
الامتثال والاستعداد للتدقيق
إدارة التدفق النقدي
الميزانية
التوقع
التقارير الإدارية
التخطيط والتحليل المالي
توجيهات التمويل
المقاييس غير المالية
رؤى الأعمال
الاستراتيجية المالية
تحليلات البيانات
النماذج المالية
تحليل السوق
استراتيجية إدارة رأس المال البشري

كما ترون، تعد CAS من مصادر خارجية استراتيجية ممتازة لإدارة أعمالك وحتى الإدارة المالية والتخطيط الاستراتيجي الذي سيوفره المدير المالي في شركتك.

ومع توسع صناعة CAS، فإنها تشهد أيضًا تحولات كبيرة مدفوعة بالطلب المتزايد وبداية الثورة التكنولوجية القادمة، إن النقص في عدد الموظفين، وارتفاع معدل دوران الموظفين، وتكاليف الإعداد الباهظة، جعلت فكرة الاستعانة بمصادر خارجية لوظائف الأعمال غير المركزية جذابة على نحو متزايد لقادة الأعمال لأنها تنقل عبء التوظيف من أعمالهم إلى مقدمي خدمات CAS الذين يستعينون بمصادر خارجية.

بالإضافة إلى ذلك، أدى التحول إلى أماكن العمل البعيدة إلى زيادة اعتماد التقنيات السحابية وأدوات الاتصال الافتراضية التي تجعل الخدمات الاستشارية للعملاء الخارجية أسهل بكثير وتسهيلها بنجاح.

نشرة تعهيد

كن أول من يعرف الاخبار الحصرية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى