أخبار وتقاريرالرئيسية

ملفات عاجلة على مائدة الحكومة لدعم صناعة التعهيد في 2024

مع بدء العام كان من المهم أن نستطلع رأي عدد من الشركات والخبراء فيما يجب على الحكومة التركيز عليه لدعم صناعة التعهيد في مصر خلال 2024.

أبو علم : يجب حل أزمة سعر الصرف وضوابط البطاقات البنكية

قال المهندس عمرو أبو علم ، خبير في قطاع الاتصالات والتكنولوجيا ، إنه يجب التركيز خلال العام الحالي علي توفير الكوادر اللازمة لمواكبة احتياجات الشركات من الخبرات في مختلف المجالات.

ورأي أبو علم أن الوضع الراهن يشهد منافسة قوية بين دول المنطقة وبعض أسواق أوروبا لاستقطاب الكفاءات مما يمثل ضغط على الشركات العالمية والمحلية العاملة في مصر.

وأضاف أن التغير الكبير في سعر الصرف والقيود على استخدام الكروت البنكية تسبب في صعوبة حصول الشباب على تدريب وشهادات عالمية بسبب ارتفاع الاسعار وصعوبة سداد مصروفات الامتحانات الخاصة بها رغم أنها مكونا أساسيا في الحصول على فرص عمل لائقة لذلك يجب التوصل الى حلول لهذه المشكلات التي تؤثر على صناعة التعهيد بشكل مباشر.

بهجت: نحتاج لمزيد من التنسيق بين الشركات لاستيعاب احتياجات القطاع

من جانبه قال أحمد بهجت، الرئيس التنفيذي لشركة “VXI” لخدمات التعهيد فى الشرق الأوسط وشمال أفريقيا إن الملف الأكثر أولوية والذي من المفترض على الحكومة التركيز عليه هو المزيد من التنسيق بين الشركات لاستيعاب احتياجات القطاع و تنسيق ذلك مع الجهات الحكومية .

إيتيدا على سبيل المثال توفر برامج تدريبية متنوعة وتلائم الكثير من الخريجين وأنه لابد وأن يتكامل ذلك مع ضرورة توفير أماكن تشغيل تلائم الصناعة و تكون جاهزة للشركات بأسعار تدعم التوسع الممكن للصناعة مع التضخم وارتفاع أسعار العقارات .

وعن رؤيته لشكل الصناعة في 2024 ، أوضح الرئيس التنفيذي لشركة “VXI” لخدمات التعهيد أنه متفائل للغاية بنمو الصناعة بصورة أكبر خلال العام الجاري.

قالت شيماء عبد العزيز الرئيس التنفيذي لشركة جوتشات 247 لخدمات التعهيد، إن الشركة تحتاج لمزيد من التسهيلات من جانب الحكومة ما يدعم من نمو صناعة التعهيد خلال 2024.

وطالبت عبد العزيز بتوفير مناطق مناسبة كمقرات لتقديم خدمات التعهيد في القاهرة مثل المناطق التكنولوجية التي تديرها شركة واحات السيليكون، مع دعمها ببنية تحتية قوية وخاصة الكهرباء والإنترنت، ولاسيما في ظل ارتفاع أسعار الإيجارات في المنطقة التكنولوجية بالمعادي، والتي تعتبر الوحيدة المناسبة في القاهرة الكبرى.

وترى أنه يجب أن تركز الحكومة جهودها خلال 2024 في توفير مناطق تكنولوجية بأعداد مناسبة  وأسعار جيدة في القاهرة الكبرى، الأمر الذي يدعم من نمو الصناعة بشكل كبير.

وتعتقد أن باقى متطلبات الصناعة من تدريب للكوادر البشرية أو تسويق أو برمجيات، يمكن للشركات أن تعتمد على نفسها فيها، ولكن يظل الجزء الأهم بحسب عبد العزيز هو توفير أماكن مناسبة بأسعار مناسبة.

شيماء عبد العزيز الرئيس التنفيذي لشركة جو شات 247
شيماء عبد العزيز الرئيس التنفيذي لشركة جوشات 247

نشرة تعهيد

كن أول من يعرف الاخبار الحصرية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى