أخبار وتقاريرالرئيسية

إيتيدا : توقيع 73 اتفاقية مع شركات عالمية ومحلية خلال عاميين لتوسيع نطاق عملها بمصر

نشرت هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات (إيتيدا ) عبر صفحتها الرسمية علي شبكة التواصل المهني ( لينكدان) مقطع فيديو سلطت خلاله الضوء علي مستوي التقدم الذي أحرزه قطاع التكنولوجيا وريادة الأعمال في مصر خلال العام الماضي .

وبحسب الهيئة ، يعد 2023 عام استثنائي إذ شهد قيام رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي بإجراء زيارات مهمة لعدد من شركات القطاع العالمية الأمر الذي يعكس التزام واهتمام الحكومة المصرية بصناعة التعهيد وبما يعزز من مكانة مصر كمركز عالمي للتكنولوجيا.

وقال التقرير إن الهيئة نجحت خلال العاميين الماضيين في الاتفاق مع نحو 73 شركة محلية ومتعددة الجنسيات، لتوسيع نطاق أعمالها من خلال 84 مركزا متخصصاً في تصدير الخدمات في السوق المحلية أو دخول مصر لأول مرة .

ويأتي ذلك تتويجا للاستراتيجية القومية لصناعة التعهيد 2022-2026 التي أطلقتها وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات منذ عامين .

واوضحت “إيتيدا” أن هذه الشراكات الاستراتيجية ساهمت في تحفيز النمو الاقتصادي، وخلق 60 ألف فرصة عمل جديدة حتى الآن، إلي جانب تبادل المعرفة والخبرات والتعاون عبر مختلف الصناعات.

واستشهدت إيتيدا بمذكرة تفاهم التي وقعتها في ديسمبر الماضي مع شركة سيمنس لبرمجيات الصناعات الرقمية، ومن المتوقع أن تسهم في تعزيز جهود البحث والتطوير التي تبذلها شركة سيمنس محليا بشكل كبير، مع التركيز الشديد على تنمية المواهب ودفع الابتكار التكنولوجي.

كما تعتزم سيمنز ايضا توسيع نطاق عملياتها داخل مصر والوصول الي 1800 متخصص خلال السنوات الثلاث المقبلة ، فضلا عن رعاية الشركات الناشئة الناشئة وتعزيز النظام البيئي القائم على الابتكار.

علي صعيد آخر ،حصدت كلا من شركة Foundever & Sony برونزية في حفل توزيع جوائز مراكز الاتصال وخدمة العملاء الأوروبية المرموقة لعام 2023 من مصر

نشرة تعهيد

كن أول من يعرف الاخبار الحصرية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى