الرئيسيةبروفايل

أميتاب تشودري..مصرفي هندي يقود إنفوسيس للنمو والربحية

ولد المصرفي الهندي أميتاب تشودري والذي كان يشغل منصب رئيس شركة إنفوسيس Infosys BPO لخدمات التعهيد لمدة 7 سنوات في عام  1964

يتولي أميتاب حاليا رئاسة لجنة الخدمات المصرفية في اتحاد غرف التجارة والصناعة الهندية، كما يشغل منصب العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لبنك أكسيس ثالث أكبر المصارف الخاصة فى الهند منذ يناير 2019 ، بعدما ترأس شركة شركة HDFC للتأمين على الحياة لمدة تسع سنوات .

بدأ تشودري حياته المهنية في عام 1987 من خلال عمله في بنك أوف أمريكا ،إذ تدرج في عدة وظائف منها رئيس قطاع الخدمات المصرفية للاستثمار التكنولوجي في منطقة آسيا ، والرئيس المالي الإقليمي للخدمات المصرفية للشركات والأسواق العالمية. ووصولا إلي منصب المدير المالي لبنك أوف أمريكا في الهند .

وفي عام 2001 ، انتقل أميتاب للعمل إلي شركة  Credit Lyonnais Securities كرئيسا لمنطقة جنوب شرق آسيا في عام 2001 ، ثم انضم إلى شركة Infosys BPO في عام 2003 ، وفي عام 2010 توجه إلي شركة  HDFC للتأمين على الحياة

تخرج أميتاب في معهد بيرلا للتكنولوجيا والعلوم، بيلاني، كما يحمل أيضا درجة بكالوريوس إدارة الأعمال من المعهد الهندي للإدارة في أحمد آباد.

ارتفعت إيرادات Infosys تحت قيادته من 85 مليون دولار في العام المالي 2006 إلي 250 مليون دولار في العام المالي 2008 إذ كانت  Infosys BPO تسجل آنذاك نموًا بنسبة 68 % على أساس سنوي، مما جعلها واحدة من أسرع الشركات نموًا وربحية في هذه الفترة .

وحصلت Infosys BPO أيضا على شهادة eSCM من المستوى الرابع من جامعة كارنيجي ميلون، مما جعلها أول شركة هندية غير تابعة للتحالف في العالم تحصل على مثل هذه الجائزة ، بالإضافة إلي تصنيفها كواحدة من أفضل شركات تعهيد العمليات التجارية في العالم من قبل الرابطة الدولية لمحترفي الاستعانة بمصادر خارجية خلال يونيو 2006 ، وثاني أكثر الشركات احتراما في البلاد  من قبل Business World في أبريل 2007 .

كما كرمت منظمة الأغذية والزراعة شركة Infosys BPO باعتبارها مزود العام للعام الثاني على التوالي في عام 2008 .

ومن أشهر مقولات اميتاب تشودري : ” إن الاضطلاع بجميع أعمال تقنية المعلومات لشركة ما ليس بالأمر السهل، فأسلوب الإدارة وطريقة التسعيرة مختلفان اختلافاً كبيراً. بوادر التقدم هناك بعض الموشرات الى تقدم ملموس حيث قامت وابرو (ثالث أكبر شركة خدمات تكنولوجيا معلومات في الهند من حيث المبيعات بعد تاتا للخدمات الاستشارية وإنفوسيس) بإبرام عقد في عام 2008 مع أوريجين اينرجي المتمركزة في أستراليا لتطوير عمليات أنشطة التجزئة بالشركة. كما فازت اتش سي إل تكنولوجيز ليمتد رابع أكبر شركة هندية بعقد سبع سنوات مع ريدرز دايجست اسوسيشن انلو الذي لن تقوم الشركة بمعالجة تطبيقات البرامج فقط، ولكن أيضاً الاضطلاع بالبنية التحتية لشبكة الشركة. عن “وول ستريت جورنال”

نشرة تعهيد

كن أول من يعرف الاخبار الحصرية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى