بروفايل

أماني ربيع .. مصرية طموحة تبوأت مناصب قيادية في شركات عالمية

تشغل أماني ربيع منصب الرئيس التنفيذي للتطوير في شركة ايزون إكسبرينس، وتتولى مسؤولية متابعة التوسع الاستراتيجي لخدمات شركة أيزون في مصر وإسناد أعمالها لخدمة منطقة  أوروبا والشرق الأوسط

تحمل ربيع  درجة البكالوريوس في مجال الحاسب الآلي من الجامعة الأمريكية في القاهرة، حصلت على عدة دبلومات من مؤسسات عريقة، مثل كلية كوبنهاجن للأعمال وجامعة ميتشجان.

بالإضافة إلى جهودها المهنية، لديها شغف كبير في مجال تنمية الشباب والمشروعات المستدامة. بوصفها مساهمًا فعالاً في مبادرات مثل الروتاري ومنظمة AFS للتبادل الثقافي ونائب رئيس المؤسسة غير الحكومية مصر دوت بكرة .

كما تمتلك أماني أيضا خبرة تمتد لثلاثة عقود في قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات فقبل توليها لمنصبها الحالي في شركة أيزون، شغلت منصب نائب رئيس التنفيذي تطوير الأسواق في هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات (إيتيدا)، وكانت تشرف على تنفيذ استراتيجية الدولة وإمكانية إسناد أعمالها إلى الخارج، مع تعزيز نمو المشروعات الصغيرة والمتوسطة المصرية وتوسيع نطاق قدراتها التصديرية.

كما أن خبرتها الممتدة في تقديم الحلول الرقمية في مجال خدمة العملاء والعمليات في شركات عالمية متنوعة، مثل فودافون العالمية، مكنتها من شغل منصب رئيس خدمة عملاء الشركة على مستوى العالم فى المملكة المتحدة ثم مصر، وكذلك منصب رئيس شركة فودافون للخدمات الذكية في مصر، حيث لعبت دورًا محورياً في صياغة وتنفيذ الاستراتيجية العالمية لشركة فودافون للحلول الذكية (_VOIS).

كذلك لعبت قبل ذلك دورًا رئيسياً أثناء عملها ضمن الفريق المؤسس لمركز أوراكل للدعم الفني العالمي في مصر. فقد أصبحت بفضل مساهماتها البارزة في نهاية المطاف رئيساً لذلك المركز العالمي ، حيث أبرزت خبرتها ودورها القيادي في إسناد الخدمات إلى الخارج للعملاء في جميع أنحاء العالم. شغلت بعد ذلك منصب رئيس المركز الرقمي في شركة أوراكل لتجديد عقود الخدمات للشركة بمنطقة إفريقيا والشرق الأوسط.

كما ترأست برامج تعليمية وتدريبية في مصر، وأظهرت مجموعة متنوعة من مهارات الإدارة التنظيمية والتكيف مع التوجهات سريعة التغير، وهو ما جعلها مواطنًا عالميًا حقيقيًا يمتلك خبرة متنوعة في مجال الأعمال.

نشرة تعهيد

كن أول من يعرف الاخبار الحصرية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى