الرئيسيةخدمات

أبرزها ارتفاع ضغط الدم والسمنة..أمراض تهدد حياة موظف الكول سنتر

تستعرض منصة “ تعهيد ta3heed ” الأخبارية بعض الأمراض والمشكلات الصحية التي من المحتمل أن يتعرض لها الغالبية العظمى من العاملين في وظيفة الكول سنتر، حسبما نشر موقع “NCBI”.

1-ارتفاع ضغط الدم

يؤدي الضغط العصبي والتوتر الذي يتعرض له الغالبية العظمى من العاملين في هذا القطاع والعمل في الورديات الليلية إلى ارتفاع ضغط الدم، الذي يزيد مخاطر التعرض للعديد من المشكلات الصحية مثل النوبات القلبية والسكتات الدماغية.

2-مشكلات الأذن

يؤثر التعرض للضوضاء والمكالمات الهاتفية المتعددة التي يجريها موظفو خدمة العملاء على صحة وسلامة الأذن زيادة مخاطر التعرض للعدوى والتأثير على السمع بشكل كبير.

3-زيادة الوزن

عادة ما يجلس العاملون بقطاع خدمة العملاء على المكاتب فترة طويلة لإجراء أكبر عدد من المكالمات والرد عليها، إلى جانب تناول الأطعمة الغنية بالدهون والسكريات، الأمر الذي يزيد فرص التعرض لزيادة الوزن والسمنة، ومن ثم التعرض للمضاعفات الصحية التي يمكن أن تنتج عنها مثل أمراض القلب والسكري من النوع الثاني.

4-الأنيميا

كشفت الدراسات أن العمل في المهن التي تتطلب بذل مجهود إضافي أو العمل في ورديات مسائية وتناول المزيد من الوجبات الجاهزة وعدم الحصول على الفيتامينات والمعادن التي يحتاجها الجسم، وبالتالي تزداد مخاطر التعرض للأنيميا الناتجة عن نقص الحديد بالجسم وفيتامين B12.

5-مشكلات بالصوت والحلق

يسبب التحدث فترة طويلة إلى الإصابة بألم وجفاف في الحلق، مع الشعور ببحة في الصوت وعدم القدرة على الكلام، لذا لا بد من أخذ فترة راحة بين المكالمة والأخرى، مع شرب الكثير من السوائل خلال اليوم.

6-الأرق

يعاني الغالبية العظمى من العاملين في هذه المهنة من قلة كفاءة النوم، الأمر الذي يؤثر على معدل ضربات القلب وزيادة مخاطر التعرض للأمراض المزمنة على المدى الطويل واضطرابات النوم والأرق المستمر

نشرة تعهيد

كن أول من يعرف الاخبار الحصرية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى