أخبار وتقاريرالرئيسية

الاستعانة بشركات التعهيد في “فوترة” شركات الرعاية الصحية يقلل التكاليف 30%

أصبح الاستعانة بمصادر خارجية لخدمات الفوترة الطبية استراتيجية أساسية لمقدمي خدمات الرعاية الصحية بهدف تبسيط العمليات وخفض التكاليف وتحسين إدارة دورة الإيرادات.

“فوترة” شركات الرعاية الصحية

إن تعقيد الفوترة الطبية، إلى جانب اللوائح المتطورة باستمرار في صناعة الرعاية الصحية، يجعل الاستعانة بمصادر خارجية خيارًا قابلاً للتطبيق للعديد من الشركات والجهات الطبية.

كشفت أحدث احصائيات الصناعة وفقًا لموقع cpamedicalbilling عن سبب استخدام المزيد من مقدمي الرعاية الصحية لحلول الفوترة المستعانة بشركات تعهيد لتحقيق الكفاءة المالية وتحسين رعاية المرضى.

إذ قُدِّرت قيمة سوق الاستعانة بمصادر خارجية للفواتير الطبية بنحو 11.7 مليار دولار في عام 2022 ومن المتوقع أن تنمو بمعدل نمو سنوي مركب (CAGR) بنسبة 12.6% من عام 2023 إلى عام 2030.

يعكس هذا النمو الملحوظ الاعتماد المتزايد على خبراء الجهات الخارجية لإدارة عملية الفوترة المعقدة والمستهلكة للوقت.

بالنسبة لمقدمي الرعاية الصحية، يسمح الاستعانة بمصادر خارجية بالتركيز بشكل أكثر على رعاية المرضى من خلال تخفيف عبء المهام الإدارية واسنادها لشركات تعهيد.

هناك العديد من العوامل الرئيسية التي تدفع إلى تبني خدمات الفوترة الطبية المستعانة بمصادر خارجية، وعلى رأسها خفض التكاليف كحافز أساسي.

يواجه مقدمو الرعاية الصحية، وخاصة الشركات الصغيرة والمتوسطة الحجم، ضغوطًا مالية كبيرة، والحفاظ على قسم الفوترة الداخلي يؤدي لتكاليف تشغيلية عالية، بما في ذلك الرواتب والمزايا والتدريب المستمر والاستثمارات التكنولوجية.

من خلال استخدام خدمات الفوترة المستعانة بمصادر خارجية، يمكن لمقدمي الرعاية الصحية تقليل تكاليف الفوترة الخاصة بهم بنسبة تصل إلى 30%.

الخبرة هي سبب مقنع آخر للاستعانة بمصادر خارجية، إذ تتطلب الفواتير الطبية فهمًا عميقًا للترميز والامتثال والقواعد الخاصة باللوائح المتغيرة باستمرار.

يمكن أن تؤدي الأخطاء في الفواتير إلى رفض المطالبات وتأخير المدفوعات وحتى التدقيق، وكل ذلك يمكن أن يؤثر بشدة على تدفق إيرادات مقدم الرعاية الصحية.

تسلط تقارير مختلفة الضوء على أن شركات الاستعانة بمصادر خارجية في المجالات الطبية تتمتع عادةً بمعدل انجاز وخبرة أعلى بنسبة 10-20% من الفرق الداخلية.

علاوة على ذلك، يسمح الاستعانة بمصادر خارجية لمقدمي الرعاية الصحية بالاستفادة من أحدث التقنيات دون استثمار رأسمالي كبير.

تمكن البرامج والتحليلات المتقدمة للأدوات مثل خدمات الفواتير المستعانة بمصادر خارجية من المعالجة بشكل أسرع وتقليل الأخطاء وتوفير مراقبة المطالبات في الوقت الفعلي.

التأثير على رضى المرضى
لا تعمل خدمات الفواتير المستعان بها من جهات خارج الشركة على تعزيز الكفاءة التشغيلية فحسب، بل تؤثر أيضًا بشكل إيجابي على رضا المرضى.

يمكن أن تؤدي أخطاء الفواتير والتأخيرات إلى إحباط المرضى، مما يؤثر على تجربتهم الإجمالية مع مقدم الرعاية الصحية.

من خلال الاستعانة بمصادر خارجية للفوترة، يمكن لمقدمي الخدمة التأكد من التعامل مع استفسارات الفواتير والنزاعات بسرعة وباحترافية، مما يؤدي إلى تقليل الأخطاء وحل مشكلات الدفع بشكل أسرع.

يشير تقرير صادر عن ZipDo إلى أن مؤسسات الرعاية الصحية التي تستعين بمصادر خارجية لفوترتها تشهد زيادة بنسبة 20% في درجات رضا المرضى.

نشرة تعهيد

كن أول من يعرف الاخبار الحصرية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى