الرئيسيةخدمات

45 دولاراً في الساعة بمصر.. تعرّف على متوسط أجور مطوري البرمجيات

قارن موقع kruschecompany بين متوسط الأجر بالساعة بين مطوري برمجيات صناعة التعهيد التى يتم الاعتماد عليها في الـ outsourcing.

ففي المنطقة القريبة من أوروبا الشرقية ، وهو أمر مهم لأوروبا الوسطى، تدفع الشركات حوالي النصف فقط: 30-65 دولاراً أمريكيًا / ساعة.

وتقع أمريكا اللاتينية وهي وجهة رئيسية قريبة لأمريكا الشمالية في نطاق مماثل يتراوح بين 35 و 70 دولاراً في الساعة.

وفي المناطق الخارجية مثل آسيا وأفريقيا ، يتراوح متوسط الأجر بالساعة بين 20 دولاراً و 45 دولاراً ، وهو أقل نسبيًا .

جدول يوضح متوسط الأسعار بالساعة لمطوري البرامج حسب المنطقة الجغرافية

وفي أوروبا الشرقية ، تعد أوكرانيا وبولندا من بين أهم مناطق الاستعانة بمصادر خارجية “متعهدين” ففي أوكرانيا ، يكسب مطور البرمجيات ما معدله 30-60 دولاراً في الساعة ، مع انخفاض راتب مطور برامج مبتدئ بشكل ملحوظ عند 19-25 دولاراً في الساعة، الوضع مشابه في بولندا ، حيث يتراوح متوسط الأجر بالساعة لمطور البرامج بين 20 و 75 دولارا أمريكيا.

أمريكا الوسطى والجنوبية هي أهم سوق للاستعانة بمصادر خارجية “التعهيد”، في حين تمتلك البرازيل أكبر حصة في السوق ، حيث يحصل مطور البرامج ما متوسطه 15-60 دولاراً أمريكيا / ساعة ، اعتمادا على المنطقة والخبرة والخبرة.

الوضع مشابه في الأرجنتين ، حيث يتراوح متوسط الأجر بالساعة بين 35 و 50 دولاراً أمريكيًا. يمكن تعيين مطور مبتدئ بأقل من 13 دولاراً في الساعة ، بينما يميل كبار المطورين إلى أن يكونوا في الجانب الأعلى.

في الأسواق الخارجية البعيدة ، تعد الهند والصين أهم الممثلين الآسيويين، ففي الهند ، يبلغ الأجر مطوري برمجيات صناعة التعهيد بالساعة حوالي 19 دولاراً إلى 40 دولاراً في الساعة ، وهو مشابه جداً في الصين (19 دولارا إلى 38 دولارا في الساعة). مرة أخرى ، بالطبع ، يختلف السعر اعتمادا على الخبرة والخبرة.

أما في أفريقيا وتحديداً مصر وجنوب أفريقيا فيعدان أهم وجهات الاستعانة بمصادر خارجية. في كلا البلدين ، يكلف مطور البرامج 25 دولاراً إلى 45 دولاراً في الساعة ، مع توظيف مبتدئ لا يقل عن 18 دولارا (مصر) أو 21 دولاراً (جنوب إفريقيا) في الساعة ، بينما يقترب أجر أالمبرمج الخبير في الساعة من 50 دولارا في الساعة.

الاستعانة بمصادر خارجية للخدمات المدارة

من المتوقع أن تصل القيمة السوقية العالمية في الاستعانة بمصادر خارجية للخدمات المدارة إلى 22.54 مليار دولار أمريكي في عام 2023.

مع معدل نمو سنوي متوقع قدره 2.21 % بين عامي 2023 و 2028 ، تقدر القيمة السوقية لعام 2028 بنحو 25.14 مليار دولار أمريكي.

نشرة تعهيد

كن أول من يعرف الاخبار الحصرية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى