حوارات

رئيس الشركة: كونستريكس تستثمر من 80 إلي 100 مليون دولار فى مصر سنويا

تعتزم شركة كونستريكس العاملة في مجال خدمات التعهيد، التوسع في غانا والسعودية خلال 2023، فضلا عن مضاعفة عدد موظفيها في مصر ليصل الى 12000 موظف، بنهاية العام الجاري .

قال عمرو صبحي الرئيس التنفيذي للشركة ، ان كونستريكس بدأت أعمالها في السوق المصرية في عام 2008 بنحو 200 موظف، ويصل إجمالي عدد موظفيها حاليا نحو 8500 موظفا وتخطط الشركة لزيادة العدد إلي 12 ألف خلال العام المقبل بهدف استيعاب حجم الأعمال المتزايدة .

وأوضح صبحي أن الشركة تسستثمر من 80 الى 100 مليون دولار في السوق المصرية بشكل سنوي ، موضحا ان مصر تعد على رأس الاسواق الهامة لخريطة الشركة العالمية ، والتي تشهد نموا ملحوظا في تقديم الخدمات  العابرة للحدود.

وأضاف أن كونستريكس تقدم خدمات الكول سنتر لعملائها من خلال 7 مواقع على مستوي الجمهورية بواقع أربع مواقع فى القاهرة يضمان 3400 مقعد منها اثنين فى القرية الذكية ، فضلا عن مقر  أخر فى الحي المتميز بمنطقة السادس من أكتوبر ويستوعب نحو 1000 مقعد ، بجانب ثالث فى منطقة المعادي التكنولوجية بواقع  1000 مقعد.

وتابع قائلا : لدينا موقعا آخر في مدينة الغردقة يضم 250 مقعد ، كما افتتحت الشركة  موقعا جديدا لها في مدينة الأسكندرية خلال  الربع الاول من 2022 يعمل بواقع 450 مقعد، ومن المخطط ان تضيف الشركة 450 مقعد خلال العام الجاري.

واضاف ان شركته تعكف حاليا على دراسة تنفيذ نموذج عمل خاص بالشركات المصرية المحلية، للشركات والجهات الحكومية والخاصة في مصر، منوها ان النموذج الجديد يستهدف استقطاب الشركات المصرية وتقديم خدمات التعهيد لها بسعر تنافسي.

واشار الى ان الشركة تتواجد في 40 دولة حول العالم، بواقع 280 الف موظف، موضحا  ان نموذج عمل كوسنتريكس يرتكز على تقديم خدمات التعهيد العابرة للحدود، بسعر تنافسي، وبكفاءة عالية.

وفي سياق متصل ، رأي صبحي ان مصر لديها العديد من المقومات التي تجعلها مركزا اقليميا، لتصدير خدمات التعهيد للأسواق الخارجية، معللا ذلك، لامتلاكها الكوادر القادرة على تقديم الخدمة بعدة لغات، فضلا عن امتلاك الموظفين المهارات البشرية المؤهلة لتقديم الخدمة للعملاء بمختلف دول العالم.

وتابع ان مصر لديها موقعا استراتيجيا يؤهلها لاستقطاب العديد من الشركات والكيانات العالمية لتقديم خدمات التعهيد، بجانب حصول شركات التعهيد على سبل مختلفة للدعم من  ايتيدا، بهدف تصدير خدماتها العابرة للحدود.

وأكد على ان قطاع خدمات التعهيد اصبح يحقق معدلات نمو غير مسبوقة ، خاصة في دول مثل المغرب والفلبين والهند، موضحا ان مصر ليدها فرصة كبيرة لكي تصاعف حجم اعمالها في هذا المجال خلال الفترة المقبلة.

وقدر عدد العاملين في قطاع خدمات التعهيد في مصر بنحو 50 الف موظف، لافتا الى انه ينغبي العمل على تطوير مهارات الطلاب الجامعين وتدريس مناهج خاصة بخدمات التعهيد، بجانب تعريف الطلاب عليها.

ولفت الى ان الشركة استطاعت تخطي تداعيات جائحة كوفيد19 من خلال تبنيها خطة لعمل موظفيها عن بعد، مبينا ان 98% من حجم اعمال الشركة لم يشهد تأثيرا.

وأضاف ان الشركة تحقق نموا في حجم اعمالها سنويا يقدر بنحو 40%، لافتا الى ان كونستريكس، لا تشترط ان يكون الموظف حاصل على درجة علمية معينة للعمل ضمن فريقها، وانما فقط اتقانه للغات المطلوبة.

وتابع ان الشركة لديها ما يقرب من 300 موظف يعملون ضمن طاقمها من جنسيات مختلفة، لم يحصلو على مؤهل عالي، مبينا ان الشركة تضع معايير مختلفة للاختيار، ومنها اتقان الموظف للغات المطلوبة، بجانب اجتيازه اختبار المقابلة الشخصية.

وأشار الى ان الشركة يعمل بها موظفون من 26 جنسية مختلفة، مبينا ان الشركة تحوى موظفين من الجزائر والمغرب والكونغو وتونس،وروسيا ولتوانيا والمانيا،مضيفا ان الشركة لا تشترط ان يكون العاملين بها في عمر معين.

واوضح ان الشركة تفاوض شركة محلية تعمل في مجال التعهيد، بهدف الاستحواذ عليها وضمها لمحفظة الشركة، لافتا الى ان الهدف من الاستحواذ هو توظيف الشركة لخدمة نموذج العمل الجديد لخدمة الشركات المصرية، متوقعا ان تنتهي المفاوضات خلال النصف الأول من العام المقبل.

وأضاف صبحي الى ان شركته استطاعت مؤخرا افتتاح مقرا لها في جنوب افريقيا بهدف تقديم خدماتها للاسواق المجاورة، منوها ان الشركة بصدد الاستعداد لافتتاح مقرها الجديد في دولة غانا خلال الفترة قبل نهاية العام الجاري.

واكد على ان جنوب افريقيا بها العديد من المقومات التي جعلتها في اطار اهتمام محطات التوسع لكونتريكس وفي مقدمتها، توافر البنية التحتية اللازمة، فضلا عن اتقان الموظفين اللغة الانجليزية بطلاقة تناسب عملاء اوروبا.

ولفت الى ان هنالك اهتماما كبيرا من قبل العملاء على افتتاح مقرا في جنوب افريقيا، استنادا لما تتمتع به من مقومات واعدة وموقع جغرافي يتيح لها ان تخدم دول اوروبا .

واوضح صبحي ان كونستركيس تمتلك قاعدة عملاء تقدر بنحو لديها  57 عميل،يتركز اغلبهم في القطاع السياحي ، متوقعا ان يصل اجمالي عدد العملاء خلال العام القادم الى 75 عميل.

واكد على ان الشركة تدرس حاليا افتتاح مقرات لها في دول مختلفة، وفي مقدمتها السعودية والمغرب والأردن ، وبعض اسواق القارة السمراء، مبينا ان ذلك يأتي بهدف افتتاح اسواق جديدة واستيعاب العملاء الجدد للشركة.

وكان الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، قد أطلق خلال فبراير الماضي استراتيجية مصر الرقمية لصناعة التعهيد (2026-2022) والتي تستهدف مضاعفة حجم صادرات مصر من منتجات وخدمات تكنولوجيا المعلومات العابرة للحدود بنحو ثلاثة أضعاف، وتقديم حزمة حوافز جديدة لجذب الاستثمارات، وتعزيز تنافسية البلاد فى مجالات البحث والتطوير وخدمات القيمة المضافة، بما يسهم فى تسريع نمو اقتصاد المعرفة.

نشرة تعهيد

كن أول من يعرف الاخبار الحصرية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى