أخبار وتقاريرالرئيسية

الذكاء الاصطناعي والحوسبة أدوات سيتزايد الاعتماد عليها في صناعة التعهيد خلال 2024

حققت صناعة التعهيد خطوات مهمة خلال 2023، بإنفاق ملحوظ يزيد عن 4.4 تريليون دولار، ومع دخولنا عام 2024 سيتزايد الاعتماد على الذكاء الاصطناعي والحوسبة في هذه الصناعة.

الذكاء الاصطناعي والحوسبة

انفاق صناعة التعهيد الذي تجاوز الـ 4.4 تريليون دولار استند لما ذكرته مؤسسة جارتنر ونشرته مؤسسة techvify حول اتجاهات الاستعانة بمصادر خارجية.

وشملت الاتجاهات الرئيسية في هذه الصناعة الحوسبة السحابية، والذكاء الاصطناعي، وغيرها من التقنيات المتقدمة.

وبالنظر إلى اتجاهات الاستعانة بمصادر خارجية لتكنولوجيا المعلومات لعام 2024، فمن المثير للاهتمام التكهن بالاتجاهات التي ستستمر والتطورات الجديدة التي قد تظهر في العام الجاري.

  1. الذكاء الاصطناعي AI
    شهدت صناعة الذكاء الاصطناعي نموًا كبيرًا، مما يجعلها الاتجاه الأعلى في الاستعانة بمصادر خارجية لتكنولوجيا المعلومات لعام 2024، وتساعد أدوات الذكاء الاصطناعي على تحسين تجارب العملاء وتحسين العمليات وخفض التكاليف، كما أنها توفر للشركات سيطرة أكبر على بياناتها وعملياتها.

وتستخدم العديد من الشركات الذكاء الاصطناعي لمعالجة مجموعات البيانات الكبيرة وتحليلها لتحسين تجربة المستخدم.

يقوم العديد من الأشخاص بالاستعانة بمصادر خارجية لهذه الوظيفة لموردين متخصصين بدلاً من تطوير أدوات الذكاء الاصطناعي داخل الشركة نفسها وهو أمر مرشح للتطور خلال 2024.

  1. إنترنت الأشياء (IoT)
    من المتوقع أن تصبح إنترنت الأشياء (IoT) لاعبًا مهمًا في عام 2024، مع توسع تأثيرها بسرعة، إذ يتجه العالم نحو مستقبل أكثر تطوراً حيث سيتم توصيل كل الأجهزة الجديدة تقريبًا، بدءًا من الأجهزة المنزلية إلى المعدات المكتبية، بالإنترنت، بما في ذلك المنازل الذكية والتكنولوجيا القابلة للإرتداء والسيارات المتصلة، وما إلى ذلك.

ومن المرجح أن تقوم الشركات بالاستعانة بمصادر خارجية لشركات تركز على إنترنت الأشياء لتحقيق الكفاءة وتوفير التكاليف.

  1. الحوسبة السحابية
    تتصدر الحوسبة السحابية قائمة اتجاهات الاستعانة بمصادر خارجية لتكنولوجيا المعلومات لعام 2024، وتعد الاستعانة بمصادر خارجية للسحابة أمرًا ضروريًا للوصول إلى التقنيات المتطورة الأخرى مثل الذكاء الاصطناعي وأتمتة العمليات الروبوتية والتعلم الآلي، مما يجعلها ذات أهمية متزايدة، فهي تمكّن الشركات من جمع الموارد والخدمات المستندة إلى السحابة وتخزينها واستخدامها، ذكرت Statista في عام 2023 أنه تم تخزين أكثر من 60% من بيانات المؤسسة في السحابة، وهو اتجاه من المرجح أن ينمو في عام 2024.

وبالتالي، من المتوقع أن تبحث العديد من الصناعات عن مزودي خدمات تكنولوجيا المعلومات الذين لديهم مهندسين ومطورين سحابيين ماهرين وذوي خبرة جيدة في البنية التحتية السحابية وإدارتها. يلعب هؤلاء الخبراء دورًا حيويًا في مساعدة الشركات على إدارة النفقات السحابية وتأمين بياناتهم.

نشرة تعهيد

كن أول من يعرف الاخبار الحصرية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى