أخبار وتقاريرالرئيسية

ماذا قالوا عن نشرة “تعهيد”؟

استطلعت نشرة تعهيد – أول إصدار إخباري متخصص في القطاع بمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا – آراء مجموعة من قيادات الصناعة وخبرائها حول التأثير الذي لعبته في تسليط الضوء علي فرص وتحديات السوق في هذا المجال على مدار عام كامل منذ إنطلاقها في سبتمبر 2023 وحتى الآن.

البداية مع المهندس أحمد الظاهر، رئيس هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات ” إيتيدا”، والذي علّق قائلاً: “يسرني أن أهنئ فريق عمل موقع تعهيد بمناسبة مرور عام على إطلاق هذا المنبر الإعلامي المتخصص في قطاع التعهيد كمنصة رائدة لتسليط الضوء على التطورات والفرص المتاحة في صناعة التعهيد، ليس فقط في مصر بل على مستوى المنطقة” .

وقال الظاهر إن الوصول إلى الجمهور المستهدف، سواء في الداخل أو الخارج، يعد خطوة حاسمة نحو تعزيز نمو هذه الصناعة الواعدة وزيادة الاستثمار بها. ومن خلال الجهود الإعلامية والترويجية المتخصصة مثل موقع تعهيد، نؤمن بأننا قادرون على توسيع نطاق تأثيرنا وإيصال رسالة مصر كوجهة مفضلة لتقديم خدمات التعهيد للشركات العالمية.

ورأى أن صناعة التعهيد تشهد نمواً متسارعًا في مصر، بفضل مساهمة كافة عناصر الصناعة، بما في ذلك وسائل الإعلام، والقائمين عليها، ورؤساء الشركات العالمية، والشباب المصرى المحترف، وغيرهم من الشركاء الفاعلين، بالإضافة إلى الدعم الحكومي المتميز والمبادرات التي تقوم بها هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات (ITIDA)، نتطلع إلى مواصلة الشراكة مع وسائل الإعلام لتعزيز الوعي حول إمكانيات مصر التنافسية في هذا القطاع، ولتسليط الضوء على قصص النجاح التي تؤكد مكانتنا كمركز إقليمي رائد للخدمات العابرة للحدود.

واستطرد : “كل التوفيق لفريق العمل في استكمال هذه الرحلة الطموحة، ونأمل أن يكون هذا العام الأول خطوة نحو المزيد من النجاح والريادة في تقديم محتوى نوعي يخدم القطاع”.

بينما أكد الدكتور عادل دانش، الأب الروحي لصناعة التعهيد في مصر ، أن النشرة تعتبر من الأدوات الحيوية في دعم وتطوير صناعة التعهيد في مصر .

وتابع قائلا : “منذ إصدارها قبل عام، لعبت النشرة دورًا محوريًا في تسليط الضوء على الفرص والتحديات التي تواجه هذا القطاع الحيوي ، كما ساهمت أيضا من خلال تقديم تحليلات شاملة ومقابلات مع قادة الصناعة في تعزيز الوعي بأهمية التعهيد كأداة لزيادة الصادرات الرقمية وخلق فرص عمل جديدة”

ورأى أن أهمية نشرة “تعهيد” تأتي من قدرتها على ربط الشركات المحلية والعالمية بأحدث التطورات في السوق المصري، مما يعزز من جاذبية مصر كمركز عالمي لخدمات التعهيد، بالإضافة إلى ذلك، فإن النشرة تساهم في تحسين الصورة الذهنية لمصر في هذا المجال، مما يساعد على جذب المزيد من الاستثمارات الأجنبية.

واستطرد : في ظل التوجيهات الرئاسية لدعم صناعة التعهيد، تبرز نشرة “تعهيد” كمنصة رئيسية لنقل الرؤى والاستراتيجيات التي تساهم في تطوير الكوادر البشرية وتعزيز المهارات اللازمة لمواكبة متطلبات السوق العالمية. إن استمرار إصدار هذه النشرة يعكس التزام مصر بتطوير هذا القطاع الحيوي وتحقيق نمو مستدام في الاقتصاد الرقمي.

فيما علّق رامي كاطو، نائب الرئيس التنفيذي لشئون خدمة العملاء بالشركة المصرية للاتصالات we قائلاً : النشرة مفيدة جداً، وبتخلينا متابعين المستجدات و أرى أن مستوى المشاركة معقول للغاية مع جودة المحتوي المقدم .

وأنصح القائمين على النشرة بأهمية أن تكون دورية صدور النشرة شهرية بدلاً من كونها أسبوعية لتوافر موضوعات متنوعة، مع ضرورة التفكير في إصدار مادة صحفية سريعة حال طرأت متغيرات تستدعي ذلك.

أما الدكتور محمد عيسى، الرئيس التنفيذي لمجموعة اتصال انترناشونال، قال إن منصة تعهيد تسير بخطوات ثابتة وبحيادية وموضوعية باتجاه تنمية الصناعة في مصر.

وتابع : “تزداد عملياتها من خلال التواصل والتشابك الدي تقوم به المنصة مع كل أطراف المعنية بالصناعة سواء شركات أو حكومة أو مستثمرين أو العاملين بالصناعة”.

كما أن الخطوة المميزة الأخرى التي قامت بها منصة تعهيد مؤخراً هو إطلاقها إصدار باللغة الإنجليزية وهي خطوة غير مسبوقة في هذه الصناعة، لتكون بذلك نافذة خارجية تمكن الشركات الأجنبية أو المستثمرين والمهتمين بالسوق المصري التعرف على كل ما هو جديد ، كذلك تستفيد الشركات منه في عرض ما يحدث من أخبار معلومات عن صناعة التعهيد في مصر بشكل حيادي وبلغة عالمية .

في السابق ، كنا نضطر لترجمة الأخبار سواء من منصة تعهيد أو غيرها من المنصات الإعلامية لمشاركتها مع الشركات الدولية سواء مستثمرين أو شركات ترغب في دخول السوق المصري، ولكن الآن يمكنهم الإطلاع مباشرة على الخبر أو المعلومة باللغة الإنجليزية وهو أمر يمنح المعلومات مصداقية بشكل أوسع.

أتمنى المرحلة المقبلة أن تركز المنصة لتقود هذا القطاع على مستوى منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا .

أما المهندس عمرو محفوظ، الرئيس التنفيذي لشركة الدلتا للأنظمة الالكترونية، والرئيس السابق لهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات “إيتيدا” ، قال عبر تدوينة له على موقع لينكد إن: إن “تعهيد” هي أول نشرة متخصصة في مصر لمتابعة صناعة التعهيد في مصر والترويج لها ، معلقا:” تمنياتي بالتوفيق للقائمين عليها “.

وقال محمد الدروي، الرئيس التنفيذي لشركة “تارجت” للموارد البشرية وعضو مجلس إدارة الاتحاد العالمي للتوظيف، إن تعهيد نشرة متخصصة في صناعة التعهيد تكتب بمصداقية و حيادية وتحترم الصناعة وتعمل على جمع الآراء لنهضة صناعة التعهيد بمصر.

من جانبها ، قالت نضال أفيد، مدير شركة إنتلسيا مصر، أود أن أهنئ فريق نشرة “تعهيد” على مرور عامهم الأول بنجاح، وأشيد بالدور البارز الذي تقومون به في دعم صناعة التعهيد وتسليط الضوء على تطوراتها خلال العام الماضي، أثبتم أنكم شريك إعلامي فعّال ومؤثر في تعزيز الوعي بأهمية هذه الصناعة.

وأحب أن أؤكد على أن إنتلسيا مصر تواصل نجاحاتها الكبيرة في السوق المصري، وملتزمون بتنفيذ خطتنا التوسعية الطموحة.

ومن خلال أكاديمية إنتلسيا للغات، نبني فريقًا متنوعًا وموهوبًا، ونعمل على تطوير مهارات أعضائه لتمكينهم من التفوق في أدوارهم، بالإضافة إلى ذلك، نوفر بيئة عمل حديثة ومحسنة تشمل التوسع في مقراتنا ، فالتعهيد لم يعد مجرد خدمة إضافية، بل أصبح جزءًا أساسيًا من الاستراتيجية التشغيلية للشركات العالمية.

وتابعت : من خلال جهودكم في نشر الوعي والتثقيف حول تطورات هذا القطاع، أنتم تسهمون في خلق بيئة داعمة للنمو والاستدامة، ونحن في إنتلسيا نؤمن بأهمية هذا الدور ونتطلع إلى مواصلة العمل معكم لتحقيق المزيد من النجاحات.

واستطردت : “تتمتع صناعة التعهيد في مصر بمستقبل واعد، بفضل الموقع الجغرافي الاستراتيجي، والقوى العاملة الماهرة، والبنية التحتية المتقدمة. هذه المزايا تجعل مصر وجهة مفضلة للشركات العالمية الباحثة عن خدمات التعهيد، مما يعزز الاقتصاد الوطني ويوفر فرص عمل متنوعة للشباب، ويشكل دعامة أساسية للتنمية الاقتصادية والاجتماعية” .

وقال سعيد رياض، نائب رئيس شعبة التعهيد في جمعية اتصال: “ألف مبروك على مرور أول عام والتي تعد الأصعب دائمًا في أي عمل ولكن حققتم نجاحًا مبهراً من وجهة مجتمع الصناعة والتي كانت تفتقر إلى الاهتمام الإعلامي نسبياً.

وكانت الشركات تعاني في التعينيات الجديدة مع رفض أغلب أولياء الأمور انضمام ذويهم إليها ، الجميع كان سعيد للغاية بوجود منصة صحفية موحدة تركز على صناعة خدمات التعهيد خصوصًا بجميع أبعادها .

كما أصبحت الإدارات داخل الشركات تنتظر بشغف كل يوم أحد الإصدار الجديد من النشرة لمتابعة الانفوجرافات والاحصائيات والتعرف على المديرين الجدد والشركات الوافدة للقطاع وغيرها .

كما تعتمد منصة تعهيد أيضًا علي مصداقية الخبر وأكاد أجزم بأن نسبتها وصلت إلى 100% ويتم مراجعته من فريق عمل محترف لذا فأنا فخور للغاية بهذا العمل الصحفي .

المحور الأخير هو رعاية أول بطولة لرياضة البادل بين موظفي الشركات لتقريب وجهات النظر بين مختلف لاعبي القطاع .

ماذا قالوا عن نشرة تعهيد ؟؟

بينما رأى أحمد علام، مدير قطاع تطوير الأعمال بشركة octopus outsourcing ، أن نشرة تعهيد أصبحت ملتقى يجمع قادة ومسئولي الصناعة في مصر .

وتابع : أصبحت تعهيد منصة لتبادل وجهات النظر والآراء مع الهئيات المختصة ،كما سيساعد إطلاق النسخة الإنجليزية من النشرة الشركات على مزيد من الانتشار في أسواق أوروبا وأمريكا ومن ثم استقطاب عملاء جدد وجلب عملة صعبة للبلاد.

وتسلط النشرة الضوء على أبرز الوافدين الجدد للسوق وحركة الانتقالات بين رؤساء الشركات ، وتقدم مادة إنفوجراف مفيدة للمنضمين حديثاً للصناعة.

وقالت أماني ربيع، الرئيس التنفيذي للتطوير في شركة إيزون اكسبرينس : شكراً نشرة تعهيد على تسليط الضوء وشرح أهمية صناعة خدمات الاتصالات المحلية والدولية.

نشرة تعهيد

كن أول من يعرف الاخبار الحصرية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى