الرئيسيةبروفايل

آندي لي ..مؤسس ألوريكا من موظف بيع ملابس لأفضل رجل أعمال

ولد آندي لي المؤسس لشركة Alorica لخدمات التعهيد في تايوان خلال عام 1980 ثم انتقل للعيش إلي امريكا عندما كان في الرابعة من عمره.

استقرت عائلة آندي والمكونة من ثلاث شقيقات وأخ واحد في مدينة لوس انجلوس بولاية كاليفورنيا ، وبينما كان والده يعمل مهندسا ، كانت والدته ربة منزل.

تلقي لي تعليمه الأساسي في المنزل ثم توجه إلي المدرسة الثانوية للحصول علي شهادة و التحق بعدها بالجامعة.

التحق اندي بجامعة كاليفورنيا في عام 1989 وحصل علي درجة البكالوريوس في الهندسة الكهربائية ثم درجة الماجستير في المجال ذاته من جامعة ستانفورد.

بدأ مؤسس شركة ألوريكا حياته المهنية بعد مرور وقت قصير من تخرجه من الجامعة ، وخاض حياة صعبة للغاية لدرجة أنه لم يحصل على أي قسط من الراحة إطلاقاً وبدأ كموظف في في محل لبيع الملابس.

ساهم رجل الأعمال الأمريكي التايواني آندي لي في تأسيس شركة comverse technology لحلول البرمجيات.

شغل ايضا منصب نائب الرئيس للهندسة في شركة Verint Systems للأنظمة .حصل لي علي جائزة إرنست آند يونج للابداع في فئة الخدمات لمقاطعة أورانج ومنطقة لوس أنجلوس الكبرى.

كما تم الاعتراف بـ Lee أيضًا كواحدا ضمن قائمة “أفضل 100 شخصية مؤثرة في مقاطعة أورانج من قبل مؤسسة OC، بالإضافة إلي جائزة إرنست آند يونج لأفضل رجل أعمال لعام 2010 في فئة الخدمات المالية والتجارية

بلغت ثروة آندي لي نحو 50 مليون دولار بنهاية 2022.

وتعد Alorica التي تأسست في عام 1999، واحدة من أكبر مزودي خدمات تعهيد العمليات التجارية (BPO) في العالم.

حصلت Alorica على العديد من الجوائز والأوسمة، منها جائزة Deloitte Technology Fast 50، كما تم أيضا إدراجها في القائمة السنوية لمجلة Software التي تضم أكبر 500 من موردي البرامج والخدمات، بالإضافة إلي جوائز التميز في إدارة علاقات العملاء (CRM) من مجلة Customer Interaction Solutions.

ويستحوذ الذكور علي 70% من الإدارة التنفيذية لشركة ألوريكا مقابل 30%للاناث ، كما أن 51% من الفريق من أصحاب البشرة البيضاء ، و19% منهم من أصول إسبانية أو لاتنية ، و8% من أصحاب البشرة السمراء أو الأمريكان ذوي أصول إفريقية.

نشرة تعهيد

كن أول من يعرف الاخبار الحصرية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى