أخبار وتقاريرالرئيسية

أين تتجه بوصلة استثمارات شركات التعهيد المصرية ؟

طالب عدد من العاملين في قطاع تكنولوجيا المعلومات مسئولي شركات خدمات التعهيد المصرية بإعادة النظر في قائمة الأسواق المستهدفة والتركيز علي البلدان التي تتمتع بفرص نمو واعدة لها ، مع أهمية التركيز علي مخاطبة عملائها من القطاعات الاقتصادية المتنوعة بحزم حلول متكاملة تعتمد علي تقنية الذكاء الاصطناعي لمواكبة المتغيرات التكنولوجية السريعة .

محفوظ: مازالت تطرق أبواب الأسواق التقليدية

قال المهندس عمرو محفوظ، الرئيس التنفيذي لشركة الدلتا للأنظمة الالكترونية، والرئيس السابق لهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات “إيتيدا” ، إن شركات التعهيد المحلية مازالت تطرق أبواب الأسواق التقليدية وأبرزها الخليج وألمانيا وإنجلترا وفرنسا وأمريكا .

أشار محفوظ إلي أنه لكي تتوسع الشركات في أسواق جديدة فإنه يجب وأن تركز على بيع برامج متكاملة وأن تكون مرتبطة بحلول الذكاء الاصطناعي بدلاً من بيع خدمات فقط لأن ذلك سيجعل عائداتها أكبر.

"عمرو محفوظ": صادرات التكنولوجيا في مصر ستصل لـ 7 مليارات دولار في 2024 بشروط
عمرو محفوظ رئيس شركة الدلتا للأنظمة الإلكترونية

تابع الرئيس التنفيذي لشركة الدلتا للأنظمة الالكترونية قائلاً : “عدد العمالة الصالحة للتصدير تمثل نحو 10% من اجمالي الخريجين سنويًا في مصر، وإذا رغبت في رفع هذه النسبة فلابد من زيادة عائدات القيمة المضافة فهي القادرة على رفع النسبة لـ 20 و 30% .

ورأي أن هناك العديد من الأسواق التى من الضروري النظر إليها وطرق أبوابها، ولعل أبرزها ماليزيا والصين وروسيا كوريا الجنوبية واليابان .

رئيس شركة محلية : يمكن التكامل مع دول أوروبا الشرقية في اللغات

وقال رئيس شركة مصرية كبري في مجال خدمات التعهيد إن الشركات المحلية أمامها فرصة سانحة لاستقطاب أعمال حاليا في قطاع الأوت سورسينج من أسواق ألمانيا وفرنسا وإنجلترا خلال المرحلة المقبلة وبالأخص من قطاعات السياحة والطيران وحجوزات السفر والتجزئة

وأوضح المصدر أن الجانب الأوروبي يبحث دائما عن شركات تعهيد متخصصة في مصر ويفاضل بين أكثر من كيان للتعاقد مع واحدة وفق أسعار الخدمة وضمان تطبيق المواصفات والمعايير القياسية في مستويات الجودة المطلوبة

 ودعا الشركات المصرية لسرعة التحرك واكتشاف آفاق استثمارية سريعة النمو و للتفكير خارج الصندوق وعدم انتظار الفرص لحين وصولها إلي القائمين عليها ، منوها أن نجاح خطط التوسع مرهون بعاملين أولهما تفعيل دور مكاتب التمثيل التجاري لمصر ، فضلا عن استحواذ الكيانات المحلية علي شركات أجنبية أو تأسيس فروع لها خارج البلاد .

ورأي أن بعض الشركات المصرية يمكنها أيضا الاستثمار في دول أوروبا الشرقية وتنويع اللغات التي تقدمها بها الخدمة للعملاء عن طريق التكامل مع بعض الكيانات المتخصصة التي تتيح خدمات الأوت سورسينج بلغات نادرة مثل المونتنجرو.

علام: octopus outsourcing تراهن علي تسويق خدماتها والاستثمار في تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي

قال أحمد علام ، مدير قطاع تطوير الأعمال في شركة octopus outsourcing لخدمات التعهيد العابرة للحدود ، إن شركته تراهن علي تسويق خدماتها خلال المرحلة المقبلة في أسواق أوروبا وأمريكا وتسليط الضوء علي المزايا التنافسية لمصر كمركز عالمي للصناعة.

وأكد علام أن octopus outsourcing تخطط أيضا للاستثمار بقوة في توظيف حلول الذكاء الاصطناعي في رفع كفاءة مراكز الاتصال من خلال الاستعانة بمساعد افتراضي ذكي لمساعدة موظفيها علي اداء الخدمة ومعرفة متطلبات العملاء .

ورأي أن التوسع في استخدام تقنية AI من شأنه تحسين جودة الخدمة وتوفير حلول متنوعة للمشكلات التي يواجهها العميل.

أحمد علام مدير تطوير الأعمال في شركة octopus outsourcing

نشرة تعهيد

كن أول من يعرف الاخبار الحصرية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى