أخبار وتقارير

شركات التعهيد تتمسك بأولويات الصمود في ظل تحديات اقتصادية وتوترات بالمنطقة

مع وجود تحديات اقتصادية وتوترات بالمنطقة تمسكت شركات التعهيد بالصمود وإعادة ترتيب أولوياتها لضمان استقرار أعمالها ودفعه لمزيد من النمو ، وهذا ما أكده لنا عدد من مسؤولي شركات التعهيد في السوق المحلي .

رشا القليوبي: التحول الرقمي والابتكار وتطوير المواهب أبرزها

قالت رشا القليوبي ، مدير شركة أرشر مصر ، إن الأولويات الحالية لشركات خدمات القيمة المضافة والتعهيد تتضمن مجموعة عناصر على رأسها التحول الرقمي والابتكار والذي يعد أمراً حيويًا عن طريق الاستثمار في التكنولوجيا الجديدة مثل الذكاء الاصطناعي والأتمتة والتحليلات المتقدمة لتحسين تقديم الخدمات وزيادة الكفاءة وخلق مصادر جديدة للإيرادات.

وشددت رشا على ضرورة الابتكار في تقديم الخدمات، وخاصة الموجّهة لتلبية احتياجات العملاء المتطورة.

وأوضحت أن الشركات يجب أن تأخذ أيضًا بعين الاعتبار أهمية تطوير المواهب والاحتفاظ بها في ظل المنافسة العالمية على استقطاب العمالة الماهرة وبالأخص في قطاع التكنولوجيا.

وأضافت أن أرشر مصر تولي أولوية لتطوير المواهب والاحتفاظ بها عن طريق تحسين مهارات الموظفين الحاليين، وخلق بيئة عمل جاذبة، فضلا عن تعزيز ثقافة التعلم المستمر لضمان استعداد القوى العاملة لتلبية متطلبات المستقبل.

رشا القليوبي مدير شركة أرشر مصر

ولفتت إلي أن العنصر الثالث من أولويات المرحلة الراهنة يتضمن التركيز على العملاء من خلال فهم وتوقع احتياجاتهم والتي أصبحت أكثر أهمية من أي وقت مضى لذلك يجب أن تكون الشركات مرنة ومستعدة في الاستجابة لمتطلباتهم المتطورة، وتقديم حلول مخصصة لها، علاوة علي بناء شراكات طويلة الأمد تحقق قيمة مستدامة.

وطالبت الشركات بالعمل على مفهوم الاستدامة ومبادرات الحوكمة البيئية والاجتماعية تماشياً مع الاتجاهات العالمية، مبينة أن شركتها تركز على الاستدامة ومبادرات الحوكمة البيئية والاجتماعية والمؤسسية (ESG) والتي تشمل تقليل الأثر البيئي، وضمان الممارسات التجارية الأخلاقية، والمساهمة الإيجابية في المجتمع من خلال مبادرات مثل لجنة “يداً بيد”.

وتابعت قائلة: يتمثل العنصر الخامس في مبدأ المرونة التشغيلية من أجل الصمود أمام حالات عدم اليقين العالمية والتحديات، إذ يعتبر بناء المرونة التشغيلية أولوية قصوى لدي الشركات علي أن يشمل ذلك تنويع سلاسل الإمداد، وتعزيز تدابير الأمن السيبراني، وضمان أن خطط استمرارية الأعمال قوية وقابلة للتكيف مع مختلف السيناريوهات.

ورأت أنه توجد حاجة لتوسيع وصول الشركات للأسواق مع المتغيرات العالمية وتكييف خدماتها بما يتناسب مع مختلف المناطق ،مشيرة إلي أن أرشر مصر تركز علي توسيع العمليات واستكشاف أسواق جديدة والاستفادة من أفضل الممارسات العالمية لتعزيز تفوقها التنافسي.

وألمحت إلى أن أرشر مصر تسعي من خلال التركيز علي هذه الأولويات ليس فقط الصمود ولكن أيضاً الازدهار في مواجهة المنافسة والتغيرات العالمية.

جون جرجس: من الضروري البحث عن المزيد من الفرص المتاحة وخلقها

من جانبه، قال جون جرجس، الرئيس التنفيذي لشركة “أورا” لخدمات التعهيد إن أي تغيرات فى العملة الصعبة لها بالطبع تأثيرات على الاقتصاد المصري بصفة عامة وبالطبع سيكون له تأثيرات على صناعة التعهيد.

أضاف جرجس أن الكثير من رخص برامج تقديم خدمات التعهيد يتم الحصول عليها وتجديدها بأرقام كبيرة وبالعملة الصعبة والصراعات التى تحدث بالمنطقة تؤثر بشكل او بآخر على العملة الصعبة وارتفاعها وهو ما سيشكل تحد على الشركات العاملة في الصناعة، مطالبًا بضرورة الالتفات للمبرمجين المصريين القادرين على حل هذه المشكلة ببرامج محلية الصنع وبالعملة المحلية.

أضاف ان أولويات شركات التعهيد في ظل الظروف والتحديات القائمة هو البحث عن المزيد من الفرص المتاحة وخلقها ، وكذلك زيادة حجم أعمالهم سواء مع عملائهم الحاليين أو جذب عملاء جدد فهذا هو الحل الأفضل .

نشرة تعهيد

كن أول من يعرف الاخبار الحصرية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى