أخبار وتقاريرالرئيسية

أعدت أكثر من 50 تقرير و45 إنفوجراف..نشرة تعهيد في قلب الصناعة

رغم حداثة عهدها إلاّ أن نشرة تعهيد حرصت منذ الوهلة الأولى لها على متابعة مستجدات سوق خدمات الأوت سورسينج في مصر كونها المنصة الأولى والوحيدة الإخبارية المتخصصة بالصناعة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا .

بل لم تكتف بذلك فحسب بل استعانت بالرسوم البيانية ومواد الإنفوجرافيك لتسليط الضوء واستعراض أبرز مؤشرات مصر في نشاط خدمات الأوت سورسينج ومنها مستويات رواتب موظفي الصناعة وأكثر اللغات المستخدمة في الصناعة وغيرها .

جعبة نشرة “تعهيد” منذ إطلاقها رسميًا في سبتمبر 2023 وحتى الآن ضمت أكثر من 50 تقرير محلي وعالمي متنوع بين تحليلات عميقة وشاملة لمستجدات السوق المحلية إسبوعيًا.

وأخرى خدمية تهدف إلى مساعدة شركات خدمات الأوت سورسينج في خلق بيئة عمل إيجابية للموظفين ، بالإضافة إلى أكثر من 45 إنفوجراف متخصص يتناول إحصاءات وأرقام تتعلق بكل ما له علاقة بنشاط خدمات التعهيد محليًا وإقليميًا وعالميًا .

كما حلّت تعهيد كذلك ضيفًا على عدد من شركات التعهيد العالمية لمعايشة بيئة العمل الداخلية لموظفيها من بينها ” فاوندإيفر” و” VXI ” التى زارت مقرها وهو فى مراحل الإنشاء.

يسعى فريق عمل نشرة تعهيد كل أسبوع إلى تقديم كل ما هو جديد بالصناعة من متابعات وتقارير خبرية ومعالجات صحفية متنوعة.

ولعل من أبرز التقارير الهامة التي سلّطنا الضوء عليها تداعيات قرار وزارة التربية والتعليم إلغاء تدريس اللغة الأجنبية الثانية ( الفرنسية والإلمانية ) في الثانوية العامة علي شركات خدمات التعهيد تحت عنوان ” التعليم ترفع سقف التحديات أمام صناعة التعهيد بإلغاء اللغة الأجنبية الثانية في الثانوية العامة “.

وآخر تناولنا فيه أبرز الاشتراطات الواجب توافرها في شركات التعهيد المصرية للمنافسة عالميًا تحت عنوان “ما الذي ينقص شركات التعهيد المحلية لمنافسة المحلية ؟” ، كما نشرت “تعهيد” نتائج مسح أجرته شركة راين للأبحاث الاستراتيجية تحت عنوان “أوروبا ودول الجوار Europe and the nearshore 2024 ” خلال يوليو الماضي أظهر أن مصر تتنافس مع دولتي بولندا وجمهورية التشيك خلال يوليو الماضي في قمة قائمة الدول المفضلة لصناع القرار في ألمانيا في مجال تجربة خدمة العملاء.

فيما استطلعنا آراء عدد من رؤساء شركات الكول سنتر المحلية حول أسباب تفضيلهم التوسع في منطقة شرق القاهرة تحت عنوان “لماذا تفضل شركات التعهيد التوسع في شرق القاهرة” ؟، وتقرير آخر تحدثنا فيه عن بدائل مصادر الطاقة المتاحة أمام الشركات لترشيد الاستهلاك وخفض فاتورة تكاليفها التشغيلية تحت عنوان “حلول الطاقة الشمسية لمراكز الاتصال..البديل المنقوص لمراكز الاتصال “.

وقدمت تعهيد أيضًا مجموعة من التقارير الخدمية لمساعدة الشركات المصرية على تطوير أدائها أحداها يتعلق بمجموعة استراتيجيات لتقليل متوسط وقت التعامل مع العملاء وتعزيز كفاءة مراكز الاتصال.

 بالإضافة إلى آخر يتناول أبرز القواعد الواجب تطبيقها على موظفي الكول سنتر قبل قرار تعيينهم ، وثالث يحفز الشركات على ضرورة ميكنة أعمالها كخطوة نحو التشغيل الأمثل وتحسين الأداء ، ورابع تناول أهمية بناء علاقة جيدة بين المديرين والموظفين تحت عنوان “مدير لطيف ومسئول في نفس الوقت ..كيف يمكن تحقيق هذه المعادلة ؟”.

على صعيد آخر ، اعتمدت النشرة منذ البداية على صحافة البيانات عبر إعداد مجموعة من مواد الإنفوجرافيك لتوصيل أبرز المعلومات والمؤشرات عن الصناعة بكل سهولة ، على رأسها ارتفاع معدل الدوران الوظيفي في مراكز الاتصال إذ أظهرت دراسة نشرها موقع nextiva أن 47% من المديرين يشعرون أن أكبر مشكلة في تشغيل مركز الاتصال هي معدل الدوران المرتفع والتغيب واستعرضنا مؤشرات هذه الدراسة في تقرير تحت عنوان :”معدلات ترك العمل.. “صداع” في رأس مراكز “الكول سنتر”

فيما سلّطنا الضوء على أهمية تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي في أتمتة مهام عمل مراكز الاتصال وتعزيز خدمة العملاء في تقرير آخر تحت عنوان :” “الذكاء الاصطناعي” يقود مراكز الاتصال للنمو ، وثالث استعرضنا فيه أسعار المدن الأغلي والأرخص إيجارا للمكاتب الإدارية في عام 2024  ، ورابع نشرنا فيه خريطة العمر الافتراضي لمعدات مراكز الاتصال.

إلى جانب تقرير آخر كشف عن أعداد خريجي الجامعات المصرية سنويًا طبقًا للغة المدروسة وذلك بحسب دراسة أعدتها هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات ” إيتيدا ” بالتعاون مع الجهاز المركزي للتعبئة العامة والاحصاء .

نشرة تعهيد

كن أول من يعرف الاخبار الحصرية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى